الشأنان المحلي والدولي يتصدران اهتمامات صحف الجمعة

الشأنان المحلي والدولي يتصدران اهتمامات صحف الجمعة
الشأنان المحلي والدولي يتصدران اهتمامات صحف الجمعة

الواردة من المستحضر لدي الشركة المستوردة وذلك لحين صدور مطابقات التحليل الخاصة بالمستحضر مما يسمح بتوفير رصيد كاف لتغطية الاحتياطات الشهرية.

واشارت وزارة الصحة إلى توريد حوالي 130 فيال لمعهد الأورام بالقاهرة خلال شهر سبتمبر الماضي وسيتم توريد الكميات المطلوبة للمعهد تباعا كما اكدت الوزارة على وجود أرصدة كافية من مستحضر #haloxam وendaxom # لدي الشركة المستوردة ويتم استيراده بشكل منتظم.

وتحت عنوان «وزير الطيران المدني في مجلس النواب:.. 42 مليون دولار تكلفة الأجهزة الإضافية لتأمين المطارات»، قالت الصحيفة إن شريف فتحي وزير الطيران المدني أوضح ان تكلفة المرحلة الأولي لأجهزة ومعدات اضافية لتأمين المطارات بلغت نحو 42 مليون دولار وقال ان هناك توجها نحو منح الشركات الخاصة القيام بإجراءات التفتيش لتأمين الركاب ومتعلقاتهم في المطارات المصرية، بالاضافة إلى تواجد الشرطة المسؤول الأول والأخير عن تأمين المنشآت الوحيدة التي تمتلك حق سلطة الضبطية القضائية.. جاء ذلك خلال اجتماعه مع لجنتي الشؤون العربية والسياحة والطيران بمجلس النواب.

وبعنوان «بدء القرعة العلنية لاراضى الاسكان المتميز» قالت الصحيفة أنه بدات امس القرعة العلنية اليدوية للمرحلة التكميلية لقطع اراضى الاسكان الاكثر تميزا والاسكان المتميز وللحاجزين السابق تقدمهم ولم يتم التخصيص لهم بالقرعة المعلنة من 17 يوليو 2016 صرح بذلك الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق .

وتحت عنوان «المفتى: تعويض عجز الموازنة.. واجب رجال الاعمال»، قالت الصحيفة أن مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام أكد على حرمة التهرب من الضرائب والجمارك أو الرشوة.موضحا ان الضرائب من ألوان الجهاد بالمال في سبيل دعم الدولة .

وقال المفتى «اذا اظهرت الموازنة العامة عجزا في الايرادات وزيادة في النفقات يتعين عليها تعويضه بفرض الضرائب على طبقة القادرين من المستثمرين ورجال الاعمال ويجب عليهم المساهمة تجاه الدولة» .

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان «رئيس الوزراء: مؤتمر»أخبار اليوم الاقتصادي«.. متميز وناجح والحكومة تدرس توصياته بعناية»، ذكرت الصحيفة أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أشاد بنجاح وتميز مؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادي» الثالث، مؤكدا أن المؤتمر شهد إقبالا من كافة القطاعات الاقتصادية بالدولة، وأن الحكومة حرصت على المشاركة في جميع جلساته وفعالياته من خلال العديد من الوزراء المختصين بالقضايا المطروحة على أجندة المؤتمر للاستماع لما يطرحه من آراء وأفكار قيمة، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على دراسة ما تم طرحه خلال المؤتمر بعناية وتنفيذ العديد من المقترحات والتوصيات البناءة التي خرج بها.

وأشار رئيس الوزراء في تصريح خاص لـ «الأخبار» إلى أن نجاح الدورة الثالثة للمؤتمر تأتي استكمالا للنجاحات التي تحققت في الدورتين السابقتين.

من جانب آخر أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستستعرض مسودة مشروع قانون الاستثمار في صيغته النهائية بعد إجراء كافة التعديلات المقترحة عليه، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وبعنوان «السيسي لمؤتمر تغير المناخ بمراكش: مصر ملتزمة بدفع مبادرات الطاقة المتجددة لتحقيق أهداف التنمية في أفريقيا» قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على دعم مصر الكامل لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المنعقد بمراكش مشيراً إلى أن جهود المغرب تأتي استكمالا لرئاسة فرنسا الحكيمة للدورة السابقة لمؤتمر الأطراف بباريس.

وأشاد الرئيس بجهود فرنسا التي اتاحت التوصل لاتفاق باريس تحت مظلة الاتفاقية الإطارية وعلي رأسها مبدأ الانصاف وكذلك الدور الفعال للدول الافريقية في التوصل للتوافق الدولي المنشود والتزام مصر بدفع مبادرات الطاقة المتجددة لتحقيق أهداف التنمية في القارة الافريقية.

جاء ذلك في كلمة للرئيس أمام المؤتمر التي القاها نيابة عنه د.خالد فهمي وزير البيئة..من ناحية أخرى أعرب فهمي الذي يرأس لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ عن تطلع دول القارة السمراء للبناء على النجاح الذي تم في باريس، داعيا إلى مواصلة الجهود بما يحفظ مصالح الدول النامية والقارة الأفريقية في تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر، مع الأخذ في الاعتبار أن إفريقيا تعد القارة الأقل إسهاماً في الانبعاثات العالمية لغازات الاحتباس الحراري، والأكثر تأثراً بالتبعات السلبية لظاهرة تغير المناخ.

من جهة أخرى، ذكرت الصحيفة أن أحمد بن حلى نائب الامين العام للجامعة العربية أكد ان القضية الفلسطينية ومستجداتها لها اهتمام كبير في التضامن العربى الافريقى ومحل اهتمام كافة المحاور العربية والافريقية .

وقال بن حلى في تصريحات صحفية أمس ان القمة العربية الافريقية الرابعة التي ستعقد في مدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية 23 نوفمبر الحالى تحت شعار «معا لتنمية مستدامة وتعاون اقتصادى» سيصدر عنها وثائق عديدة اهمها وثيقة خاصة بالقضية الفلسطينية لانها القضية الاساس افريقيا وعربيا .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك