أخبار عاجلة
ميركل تدعم حظر النقاب -

اليمن: مقتل 50 من عناصر الحوثيين في تعز وحجة والبيضاء

اليمن: مقتل 50 من عناصر الحوثيين في تعز وحجة والبيضاء
اليمن: مقتل 50 من عناصر الحوثيين في تعز وحجة والبيضاء

أعلنت مصادر يمنية أن نحو 50 من ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح المتحالف معها لقوا مصرعهم في جبهات القتال بمحافظات تعز وحجة والبيضاء .

وأعلن المركز الاعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة باليمن مقتل ٢٤ من عناصر مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على صالح اثر قصف مدفعى لقوات الجيش والتحالف العربى على مواقعهم في مزارع الخضراء جنوب شرق مدينة ميدي الساحلية على البحر الأحمر .

وأوضح المركز أن المدفعية دمرت 3 مخازن أسلحة وذخيرة للمليشيات في نفس المكان الذي استهدفته الليلة الماضية. مضيفا أن طائرات التحالف العربى دمرت ورشة صيانة تابعة للمليشيات بالكامل مما أدى إلى مقتل 5 مهندسين كانوا بداخلها، بالاضافة إلى تدمير عربة اطلاق صواريخ في مزرعة تقع في وادي حيران بمحافظة حجة مساء أمس .

كما استمرت المعارك بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الموالية لها وبين مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على صالح في جبهات القتال بمدينة تعز بعد المكاسب التي حققتها القوات الحكومية شرق المدينة ومحاولة المليشيات استعادة بعض مما خسرته.

وأعلن المركز الاعلامى للمقاومة أن 17 من عناصر المليشيات قتلوا وجرح العشرات في جبهات القتال بمدينة تعز فيما قتل 5 من القوات الحكومية وجرح 19 آخرون في المعارك، بالإضافة إلى مقتل مدنيين وجرح 13 آخرين في القصف التي تقوم به مدفعية المليشيات على الأحياء السكنية.

وأضاف أن القوات الحكومية أسرت 4 من قناصة مليشيات الحوثيين في الجبهة الشرقية بعد محاصرتهم واستسلامهم بعد نفاد الذخيرة.

في سياق متصل، ذكرت مصادر المقاومة في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن أن عناصرها تصدت لهجوم لمليشيات الحوثيين وصالح على مواقعها بالمديرية ودارت معارك استمرت لفترة طويلة تكبدت فيها المليشيات خسائر كبيرة .

وأوضحت المصادر في تصريح للمركز الاعلامى للمقاومة في البيضاء أن عناصرها نصبت كمينا للمليشيات وقتلت 6 منهم من بينهم القيادى عبدالله عزيز الحجيرى/ أبوعمار/ مدير مديرية ذي ناعم المعين من قبل الحوثيين وهو من أبناء محافظة عمران شمال اليمن وتم تعيينه منذ شهرين وهو شقيق قائد محور البيضاء واللواء 26 حرس جمهوري العميد على عزيز الحجيرى .

وذكرت المصادر أن اثنين من عناصر المليشيات قتلوا اثر انفجار لغم أثناء قيامهما بزرع ألغام أرضية في طريق المدنيين ورجال المقاومة في منطقة أشعاب ناصر بمديرية ذي ناعم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - ميركل تتعهد بالحد من تدفق اللاجئين على ألمانيا
التالى رباط عنق أسود من فضلك