الأقصر تستضيف أولى فعاليات «الأسبوع الألماني في الصعيد» غدًا

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستضيف الأقصر، صباح الغد السبت، فعاليات «الأسبوع الألماني في الصعيد» في الفترة من 19 حتى 22 نوفمبر الجاري، والذي تقيمه السفارة الألمانية بالقاهرة في محافظات «الأقصر وقنا وسوهاج والمنيا» بجنوب الصعيد.

وتهدف فعاليات الأسبوع الألماني إلى إبراز تنوع وحجم العلاقات «الألمانية – المصرية»، والتعاون بينهما في مجال الثقافة والعلوم والاقتصاد والتعاون التنموي من خلال افتتاح العديد من الفعاليات الثقافية، وتبادل الثقافات من خلال تقديم المنح والبرامج الألمانية للطالب المصري.

وتبدأ فعاليات الأسبوع الألماني بالأقصر صباح الغد السبت، 19 نوفمبر، ويترأس الفعاليات سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية على رأس وفد من السفارة وعدد من ممثلي المنظمات الألمانية التي تعمل في مصر ومنها المعهد الثقافي الألماني «جوته»، ومعهد الآثار الألماني، والمدرسة الألمانية بالدقي.

وتتضمن فعاليات الأسبوع الألماني، افتتاح كلية الألسن بجامعة الأقصر، والتي تصم أقسام للغات «الألمانية- الإنجليزية – الفرنساوية»، ومعرض الهيئات الألمانية المختلفة، وإقامة حفل فني بميدان أبوالحجاج .

فيما أعلنت كلية الألسن في بيان صحفي أنه يشارك في هذه الاحتفالية العالمية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والسفير الألماني بالقاهرة، ويأتي ذلك كمبدأ أساسي للكلية لدعم السياحة بمدينة الأقصر.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق