أخبار عاجلة
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -
صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة -
مارين لوبان تشيد بنتيجة استفتاء إيطاليا -
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -

مصرفيون لـ«رويترز»: «المركزي» أبلغنا بإمكانية تمويل استيراد السلع غير الأساسية

مصرفيون لـ«رويترز»: «المركزي» أبلغنا بإمكانية تمويل استيراد السلع غير الأساسية
مصرفيون لـ«رويترز»: «المركزي» أبلغنا بإمكانية تمويل استيراد السلع غير الأساسية

قال مصرفيون لـ«رويترز»، إن «البنك المركزي المصري أبلغهم شفهيا بإمكانية تمويل استيراد السلع غير الأساسية، بداية من الأحد المقبل، ولكن بشروط».

وأضاف المصرفيون، الليلة الماضية، أن «الشروط تلزم البنوك الراغبة في تمويل السلع غير الأساسية بضخ ما يوازي قيمة تمويل تلك السلع في معاملات ما بين البنوك (الإنتربنك)».

وقال مصرفي كبير، في أحد البنوك الخاصة، لـ«رويترز»، إن «البنك المركزي أبلغنا شفهيا، الخميس، بإمكانية تمويل السلع غير الأساسية من جديد بداية من الأحد لكن بشروط».

وأضاف مصرفي، في بنك حكومي، «أنا على يقين بأن السوق السوداء لن تستمر، والبنوك أخطات بأنها خفضت سعر شراء الدولار من الأفراد قبل الأوان، وكان لابد من استمرار الأسعار المرتفعة لبعض الوقت لحين الاستحواذ على كامل الدولارات الموجودة خارج النظام المصرفي ثم تبدأ بعد ذلك في خفض سعر الدولار».

ورفع بنكا مصر والأهلي المصري الليلة الماضية سعر شراء الدولار 0.50 جنيه مرة واحدة، ليصل إلى 15.75 جنيه، مقابل 16 جنيها في البيع.

وقال البنك المركزي المصري، في الليلة الماضية، إن «القطاع المصرفي وفر نحو 2.492 مليار دولار للاستيراد منذ تحرير سعر صرف الجنيه وحتى 15 نوفمبر».

وقال مصرفي، في بنك خاص لـ«رويترز»، «الأولوية لأي بنك تمويل السلع الأساسية، وذلك ليس عليه أي قيود أو شروط من البنك المركزي، فالقيود على السلع غير الأساسية».

وأضاف: «لكن حتى بعد تعليمات، الخميس، لن يلجأ الكثير من البنوك لتمويل السلع غير الأساسية، فمن ذا الذي سيضخ نفس قيمة التمويل في الإنتربنك؟».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - الإيطاليون يرفضون إصلاحات رينزي الدستورية
التالى رباط عنق أسود من فضلك