أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - الطائرة الباكستانية -
صور| دماء شهداء انفجار الهرم تروي أرض الوطن -

أوباما يلتقي القادة الأوروبيين على خلفية فوز ترامب وزيادة قوة الشعبويين

أوباما يلتقي القادة الأوروبيين على خلفية فوز ترامب وزيادة قوة الشعبويين
أوباما يلتقي القادة الأوروبيين على خلفية فوز ترامب وزيادة قوة الشعبويين

استضافت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اجتماعا للقادة الأوروبيين مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الجمعة، في الوقت الذي يسعى فيه القادة للوصول إلى تفهم مشترك في ظل انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة بشكل مفاجئ وزيادة قوة الحركات الشعبوية في أوروبا.

وعلى هامش الاجتماع، من المقرر أيضا أن تجري رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي محادثات بشأن قضايا من بينها اتفاقية الشراكة التجارية والاستثمارية عبر المحيط الأطلسي.

ورغم أن ترامب تعهد باتباع نهج حمائي بشكل أكبر بشأن السياسات التجارية الأمريكية خلال حملته الانتخابية، فمن غير الواضح ما إذا كان سيتخلى عن جهود التوصل إلى اتفاقية الشراكة التجارية والاستثمارية عبر الأطلسي التي قالت ميركل وأوباما عنها أمس الخميس إنها رئيسية لصياغة العولمة.

ومن بين القضايا الأخرى المدرجة على الأجندة في برلين، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والصراعات في أوكرانيا وسورية والقتال ضد الإرهاب الدولي وأزمة الديون اليونانية.

ويواجه الكثير من القادة المجتمعين في برلين أزمات سياسية في بلادهم حيث تحاول ماي اجتياز عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بينما مني رينزي بهزيمة ساحقة في استفتاء دستوري حاسم، وتولى راخوي رئاسة الحكومة مؤخرا بعد شهور من جمود سياسي واعادة انتخاب غير حاسمة.

وتهدف جولة أوباما الأوروبية التي تنتهي اليوم الجمعة إلى طمأنة الحلفاء المرتبكين من رئاسة ترامب المرتقبة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنفيذية اليويفا تبدأ اجتماعاتها لمناقشة إصلاحات بطولتي الأندية الأوروبية
التالى رباط عنق أسود من فضلك