أخبار عاجلة
مصر تسلم إيطاليا جميع مستندات «قضية ريجينى» -
استعدادات لاندماج أول شركتين للحكومة -
ميرفت تلاوي ترفض تعديل قانون الأحوال الشخصية -

«الأزهري» يودّع الوفد الديني اليوناني بعد زيارة للقاهرة لمدة يومين

«الأزهري» يودّع الوفد الديني اليوناني بعد زيارة للقاهرة لمدة يومين
«الأزهري» يودّع الوفد الديني اليوناني بعد زيارة للقاهرة لمدة يومين

استقبل الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وفد مؤسسات الإفتاء في اليونان الذي زار مصر منذ يومين، وذلك بحضور مايكل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة، في لقاء ختامي لبرنامج الزيارة.

تضمن اللقاء التأكيد على كل القضايا التي تم التفاهم بشأنها فيما يخص التعاون بين البلدين، إضافة إلى وضع برامج زمنية لتنفيذ كل إجراءات دعم مؤسسات الإفتاء والمساجد والخطباء والمفتين في اليونان، حرصًا على وجود المنهج العلمي الإسلامي الرصين الذي يحصن المجتمعات من كل أفكار التطرّف والإرهاب ودعاوى القتل والتخريب والدماء.

كان الوفد اليوناني قد وصل القاهرة منذ يومين، ضم عدد من القيادات الدينية والدبلوماسية اليونانية برئاسة جمالى ميتسو، مفتى كوموتيني، وعضوية مميت أمين سينيكوجلو، مفتى كسانثي، وايتين بوستانتزي، مفتى كوموتينى، وسليم عيسى رئيس إدارة لجنة الثروة والأموال الإسلامية، ووزير أحمد مدير المعهد الديني في كوموتيني.

وبدأ برنامج الزيارة باجتماع مع الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، تبعه اجتماع مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بحضور الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، ثم اجتماع مع اللجنة الدينية في البرلمان بحضور رئيس اللجنة الدكتور أسامة العبد، ثم اجتماع مع الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ثم في اليوم التالي اجتماع مع الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ثم زيارة للأهرام وجولة في مصر.

وغادر الوفد اليوناني القاهرة بعد حفل تكريم برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وذلك في سياق دعم العلاقات المصرية اليونانية والتنسيق الرفيع بين القاهرة وأثينا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستوردون يطالبون «المركزى» بحل أزمة «اعتمادات الدولار»
التالى مجلس الوزراء: 417مليار جنيه إجمالي إنفاق الحكومة على الحماية الاجتماعية