أخبار عاجلة
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -
انطلاق فعاليات مهرجان مراكش الدولي للسينما -

مسؤول أرميني: البرلمان المصري يخطط لقرار إدانة مذبحة تركيا ضد الأرمن

مسؤول أرميني: البرلمان المصري يخطط لقرار إدانة مذبحة تركيا ضد الأرمن
مسؤول أرميني: البرلمان المصري يخطط لقرار إدانة مذبحة تركيا ضد الأرمن

قال رئيس مكتب الهيئة الوطنية الأرمينية في مصر، أرمان مازلميان، إن البرلمان المصري يخطط لصياغة مسودة قرار يدين فيه الإبادة التي ارتكبتها تركيا العثمانية عام 1915 ضد الأرمن.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، الجمعة، عن «مازلميان» قوله إن «النائب البرلماني مصطفى بكري أخبر بعض أعضاء الوفد التابع للهيئة الوطنية الأرمينية عن موقف البرلمان المصري من مذبحة الآرمن، وأن البرلمان يخطط لصياغة قرار يدين المذبحة التي نفذتها تركيا العثمانية ضد الأرمن، على أن يطرح القرار للتصويت في البرلمان، وأكد أن المذبحة تعد وصمة عار لتركيا، ويتيعن على كل الحكومات الأخرى إدانة المذبحة غير الإنسانية».

وأشارت الوكالة إلى دعم أكثر من 300 مشرع بالبرلمان طلب «بكري» التصويت على صياغة قرار للاعتراف بالإبادة التي نفذتها تركيا ضد الأرمن.

ولفتت إلى أن 1.2 مليون أرميني لقوا مصرعهم وتم تجويعهم حتى الموت على يد الإمبراطورية العثمانية أثناء الحرب العالمية الأولى، فيما أنكرت تركيا مراراً الاتهامات التي وجهت إليها بشأن مذبحة الأرمن، وزعمت أن ضحايا تلك المأساة كانوا من الأتراك والآرمن على حد السواء.

وتابعت الوكالة أن الأرمن أصروا على اعتراف المجتمع الدولي بمذبحة الأرمن، وقد اعترفت بها روسيا وعدد من دول الاتحاد الأوروبي وكذلك البرلمان الأرووبي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ المنيا يشهد الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة
التالى رباط عنق أسود من فضلك