أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

«ميركل»: اتفاق وجهات نظر ألمانيا وبريطانيا حول دور ومستقبل «الناتو»

«ميركل»: اتفاق وجهات نظر ألمانيا وبريطانيا حول دور ومستقبل «الناتو»
«ميركل»: اتفاق وجهات نظر ألمانيا وبريطانيا حول دور ومستقبل «الناتو»

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن برلين ولندن وضعتا تصورات للإعداد لقمة العشرين وقمة الدول السبع الصناعية، وإنهما متفقتان بخصوص دور ومستقبل حلف الناتو.

وأضافت المستشارة الألمانية، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء بريطانيا الجمعة، أنها تباحثت مع نظيرتها البريطانية فيما يخص الأوضاع الاقتصادية في أوروبا والعالم ومناطق الأزمات، ولفتت إلى أن بلادها سوف تترأس مجموعة العشرين بدءا من ديسمبر المقبل.

بدورها، قالت رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي، إن محادثاتها مع ميركل تناولت مكافحة تنظيم «داعش» في سوريا، وإن رؤية البلدين متطابقة بشأن حلب، وتقوم على ممارسة الضغوط عن طريق العقوبات الاقتصادية من أجل إيجاد حل للأوضاع في سوريا وتحمل كل دولة مسئوليتها تجاه المهاجرين.

وأضافت ماي أن بريطانيا تدعم بشكل كامل لوحدة وأمن الاتحاد الأوروبي، وشددت على ضرورة مواصلة العمل المشترك لتخطي كافة التحديات الخاصة بخروج لندن من الاتحاد الأوروبي، ولفتت إلى بريطانيا سوف تتفق لاحقا مع شركائها الأوروبيين على الإجراءات والخطوات المتبعة للخروج من الاتحاد.

كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي غادر ألمانيا في وقت سابق عقب اجتماعات عقدها مع زعماء أوروبا الذين أعربوا عن قلقهم إزاء الوضع الإنساني في مدينة حلب السورية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك