أخبار عاجلة
الشرقية يرفض الراحة استعداداً لـ«التعدين» -
انفجار ضخم قرب ميدان تقسيم بوسط إسطنبول -
الدول المنتجة للنفط توافق على خفض إنتاجها -

تعليقاً على 3 رسائل ومطلب وحيد

تعليقاً على 3 رسائل ومطلب وحيد
تعليقاً على 3 رسائل ومطلب وحيد

عزيزى نيوتن

تعليقا على ثلاث رسائل نشرتها للقراء الأعزاء، بعنوان «3 رسائل ومطلب وحيد»، وهو الإفراج عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك. فأنت كاتب جرىء، وأزيدك من الشعر بيتا، مبارك وأبوغزالة باعا للعراق فى حرب الخليج الأولى العتاد والسلاح والذخائر السوفيتية القديمة. بما وفر لمصر 36 مليار دولار تم التسليح بها بأحدث ما سُمح لنا به. وخطة أبوغزالة لتحرير الفاو شطبت من على مديونية مصر 25 مليار دولار. ويُتهم مبارك باختلاس 125 مليون جنيه لتجهيز وحدة أمن الاتصالات التابعة للحرس الجمهورى بمقر إقامته. انظر إلى مشرف عام التليفزيون يأخذ فى بيته شاشات بعدد قنوات التليفزيون أو مدينة الإنتاج الإعلامى «بث مباشر» طبقا لكل حالة، أى طوال 24 ساعة، وهو يعمل ويراقب من المنزل، كل هذه التجهيزات عُهدة تُرد عند المعاش أو تَرك المنصب، ولك أن تعلم أن أى مدير أمن بأى محافظة لديه وحدة اتصال عُهدة تكون فى خدمته وتحت تصرفه طوال الخدمة. وحتى لا أطيل فى شرح العديد من الأمثلة وأذهب إلى بيت القصيد، المهم الآن ما الخطة؟، كيف يمكن حل هذه المعضلة؟.

تستعير محكمة النقض قاعة المحكمة الدستورية العليا لجلسة واحدة. جلسة واحدة فقط. يغلق الشارع بين المعادى العسكرى والمحكمة الدستورية العليا تماما. يُنقل الفريق أول طيار محمد حسنى السيد مبارك المتهم بسيارة عمليات جراحية موجودة فعلا بالمستشفى والنقل لمسافة 40 مترا فقط عرض الشارع. من البوابة الجانبية للمستشفى إلى البوابة الجانبية للمحكمة باب المستشارين.

تُقام الجلسة ويتم الأمر بالعكس آخر الجلسة وتحت الحراسة المشددة، ووجود الهليكوبتر بالمهبط أمام المستشفى جاهزة لأى طارئ. ثم يتقدم محامى الفريق أول بطلب تقصير واختصار المدة وتقديم الموعد من مارس لديسمبر. ويتم النظر فى القضية، والمحكمة منعقدة، ونخرج من كل هذا الحرج الذى نعانيه كمصريين.

الأمر قانونى تماما لا مخالفة فيه، حيث تتوفر قانونية انعقاد الجلسة بمحافظة القاهرة وبدار القضاء العالى. كما ستتوفر بقية الأركان التى تم اشتراطها من وجود الرعاية الصحية المباشرة، حيث إن المسافة قريبة من القاعة فحتى سرير مبارك وقاعة المحكمة الدستورية حاليا 450 مترا فقط. كما أنه سيتوفر عنصر الأمن حيث عسكرية مستشفى المعادى العسكرى، فهو بذاته وحدة عسكرية شكلا وموضوعا، وطبقا للقانون. لن يتم تعطيل شىء لأن الشرطة فى هذه الحالة ستقوم بإغلاق شارع واحد فقط لعمل المهمة، وليس أكثر من ذلك، ولهذا الشارع أكثر من بديل. فضلا عن كل هذا هناك تأمين جوى مهبط طيران على بعد 250 مترا للطوارئ.

المانع الوحيد لحدوث ذلك هو الحقد والتشفى مما يؤدى للأيدى المرتعشة وعزوف المحترفين عن المناصب وخدمة الوطن الأم وهو فى محنة خوفا على أعراضهم وهواننا على الناس.

د. عادل أحمد الديب

خبير إدارة الأزمات

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الداخلية التركي: 20 مصابًا على الأقل في انفجارات اسطنبول
التالى أسعد هيكل: كان يجب محاكمة «حبارة» أمام القضاء العسكري وفقا للدستور