أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

«سعفان» من حنوب سيناء: صرفنا 50 مليون جنيه تعويضات للعمال بالمصانع والسياحة

«سعفان» من حنوب سيناء: صرفنا 50 مليون جنيه تعويضات للعمال بالمصانع والسياحة
«سعفان» من حنوب سيناء: صرفنا 50 مليون جنيه تعويضات للعمال بالمصانع والسياحة

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، السبت، الملتقى الثاني للسلامة والصحة المهنية بمدينة أبورديس في جنوب سيناء.

وقال «سعفان»، في كلمته بالملتقى، إن السلامة والصحة المهنية هي أساس الصناعات خاصة قطاع البترول ولها المقام الأول في حماية العامل المصري والمنشآت لذلك فإن وزارة القوى العاملة تحرص على ترسيخ قواعد ومعايير السلامة والصحة المهنية في كل القطاعات.

وأضاف أن الوزارة قامت بصرف 50 مليون جنيه تعويضات للعمالة في المصانع وقطاع السياحة، حيث تم تخصيص مبلغ 18 مليون جنيه لقطاع السياحة في جنوب سيناء حيث استفاد 19500 عاملاً في 186 منشأة سياحية متعثرة.

وأشار الوزير إلى أن هذه المبالغ تصرف شهريًا للعاملين المؤمن عليهم لحين خروج هذه القطاعات من حالة التعثر والكساد، مضيفًا أن مصر في المرتبه الثانية عالميًا بعد فيتنام في خلق فرص الاستثمار.

وذكر أن وزارة القوى العاملة تقوم بتوفير فرص عمل في مختلف القطاعات، حيث تم توفير 900 فرصة عمل في محافظتين، الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للمصريين في الدول العربية.

وأشار «سعفان» أن «القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا تأخرت أكثر من 40 عامًا ولو كانت تمت في حينها لكان تأثيره لا يتعدى أكثر من 1 % على المواطن، وتلك المرحلة رغم صعوبتها إلا أنها تأتي بثمارها خلال فترة وجيزة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك