أخبار عاجلة

الذهب يعاود الارتفاع.. وزيادة 15 جنيهًا في جرام 21

الذهب يعاود الارتفاع.. وزيادة 15 جنيهًا في جرام 21
الذهب يعاود الارتفاع.. وزيادة 15 جنيهًا في جرام 21

عاودت أسعار الذهب الارتفاع يوم السبت، بعد انخفاض طفيف وصل نحو 5 جنيهات للجرام خلال تعاملات الجمعة، تأثرا بانخفاض سعره عالميا.

وارتفع جرام الذهب عيار 18 نحو 14 جنيها، مرتفعا من 471.4 جنيها إلى 484 جنيه، والجرام عيار 21 ارتفع من 550 جنيها إلى 565 جنيها بزيادة 15 جنيها، بينما ارتفع الجرام عيار 24 من 628.5جنيه إلى 645 جنيها، بنحو 17 جنيها، وسجل الجنيه الذهب سعر 4480 جنيه.

وكانت تصريحات لرئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين، توقعت فيها احتمالية رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الشهر المقبل، وراء انخفاض أسعار المعدن الأصفر عالميا في تعاملات الجمعة، لكنه سرعان ما عاود الارتفاع عالميا بسبب نقص المعروض.

قال صلاح عبدالهادي، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن تغير الأسعار محليا بسبب ضعف الإقبال على الشراء، فضلا عن تذبذب سعر صرف الدولار وتغيره كل ساعة.

وقال محمود صبحي، تاجر ذهب، إن حالة الركود مازالت مسيطرة على السوق، والحال يزداد سوءا يوما بعد يوم، في ظل إحجام المواطنين عن بيع وشراء الذهب بسبب التغير السريع والمفاجئ في سعره، مشيرا إلى أن أغلب المواطنين اتجهوا لاستثمار مدخراتهم في شهادات استثمار البنوك بعدما طرح بنسبة فائدة عالية، مشيرا إلى انه بالرغم من أن الذهب ملاذ آمن للاستثمار إلا أن الحالة الاقتصادية وارتفاع الأسعار لا تسمح بادخار الأموال في الذهب، واللجوء إلى وسيلة ادخار تدر أرباح منتظمة تساعد على سد احتياجات المعيشة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس هادي يشدد على ضرورة الالتزام بالشفافية في أعمال تأهيل مطار عدن الدولي
التالى رباط عنق أسود من فضلك