أخبار عاجلة
«سى. آى. إيه»: روسيا ساعدت «ترامب» -

ميدي : قوات الشرعية تحرز تقدما ملحوظا قبيل سريان الهدنة والمليشيات ترتكب خروقات مستمرة

ميدي : قوات الشرعية تحرز تقدما ملحوظا قبيل سريان الهدنة والمليشيات ترتكب خروقات مستمرة
ميدي : قوات الشرعية تحرز تقدما ملحوظا قبيل سريان الهدنة والمليشيات ترتكب خروقات مستمرة
الموقع بوست - ميدي - أسامة فراج
السبت, 19 نوفمبر, 2016 08:00 مساءً

قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة بأن قوات الشرعية مسنودة بطيران التحالف العربي تمكنت خلال الساعات التي سبقت الهدنة من السيطرة على مبنى الكهرباء والخط الأسفلتي الرئيسي ،في مدينة ميدي الساحلية غرب اليمن.

 وأضاف المصدر لـ ( الموقع بوست) أن الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة في الارواح والعتاد ، لافتا الى انهم دمروا مخزن للاسلحة داخل مدينة ميدي تابع للمتمردين صباح اليوم الى جانب العديد من الاطقم المسلحة فيما فر البقية من مواقعهم .

وأكد المصدر بأنه لا توجد اي خسائر في صفوف الجيش الوطني سواءً البشرية او العسكرية واصفا العملية العسكرية التي نفذت ( بأنجح هجوم حتى الان في الجبهة الشمالية الغربية للبلاد) وسط مقاومة ضعيفة للميليشيات .

وفيما يتعلق بالهدنة التي أعلن عنها مؤخرا قال المصدر العسكري أن الميليشيات استهدفوا منذ الساعات الاولى للهدنة عددا من المواقع العسكرية للجيش الى جانب استهدافهم لمدينة الموسم بالمملكة العربية السعودية القريبة من ميدي بصواريخ كاتيوشا ،

 لافتا الى انهم في قيادة المنطقة الخامسة قد استجابوا منذ الوهلة الاولى لتوجيهات القيادة العسكرية بالالتزام بالهدنة غير ان خروقات المتمردين اجبرتهم على الرد بالمثل .

إلى ذلك أفاد شهود عيان بمديرية وشحة عن وصول عشرت القتلى والجرحى من عناصر التمرد خلال اليومين الماضيين من جبهتي حرض وميدي ، وسط فرار كبير لعناصرهم من الجبهات الامر الذي دفع بقياداتهم لاستدعاء ما يسمى بالأمنيات من مختلف مديريات المحافظة لرفد جبهاتهم التي تلقى مواجهة شرسة من قوات الجيش الوطني والمقاومة والتحالف .
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التضامن»: ضم ذوى الإعاقة لمعاشات برنامج «كرامة»
التالى رباط عنق أسود من فضلك