أخبار عاجلة
حبس صاحب شركة أونست 3 سنوات وكفالة 1000 جنيه -

لجنة الحكام تقرر إيقاف حكم مباراة الزمالك وطنطا لأجل غير مسمى

لجنة الحكام تقرر إيقاف حكم مباراة الزمالك وطنطا لأجل غير مسمى
لجنة الحكام تقرر إيقاف حكم مباراة الزمالك وطنطا لأجل غير مسمى

استقرت لجنة الحكام، برئاسة رضا البلتاجي، على إيقاف الحَكَم عبدالعزيز السيد، الذي أدار مباراة الزمالك مع طنطا التي أُقيمت، الجمعة، في الدورى الممتاز، وانتهت لصالح «الأبيض» بهدف مقابل لا شىء، سجله محمود عبدالرازق شيكابالا، لأجل غير مسمى، وذلك بسبب سوء أدائه خلال إدارته المباراة بتغاضيه عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريق طنطا، فضلاً عن عدم طرده أحد لاعبي طنطا في بداية اللقاء عندما ارتكب خطأ ضد النيجيرى «ستانلي»، مهاجم الزمالك، في بداية المباراة.

وأكد البلتاجي، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، عدم رضاه عن أداء الحَكَم خلال المباراة لوقوعه في الأخطاء التحكيمية التي أثرت على نتيجتها.

واعترف البلتاجى بأن «طنطا» تَعَرَّض للظلم التحكيمى بعدم احتساب ركلة جزاء، لكنه أكد أن الزمالك تعرض هو الآخر للظلم عندما لم يتم طرد أحد لاعبى طنطا في بداية المباراة، بعد أن ارتكب لاعب طنطا خطأ يستوجب طرده وليس الحصول على إنذار كما فعل حَكَم المباراة. وشدد البلتاجى على أنه لن يتوانى عن معاقبة أي حَكَم يرتكب خطأ يظلم به أي فريق، لافتاً إلى أنه لن يعلن معاقبة الحَكَم لأنه قرار سرى داخل اللجنة.

وأوضح البلتاجى أنه لا يراعي زمالته لمرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، في عضوية مجلس الشعب، وقال: «علاقتى بمرتضى منصور وبجميع رؤساء الأندية محترمة، لكن هذا لا يعنى أنها ستؤثر على قراراتى في إدارة لجنة الحكام».

وشدد البلتاجى على أنه لن يقبل بتدخل عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أو أي مسؤول بالجبلاية في قراراته التي يتخذها ضد الحكام.

وحذر البلتاجى الحكام من الوقوع في أخطاء تحكيمية من شأنها أن تؤثر على نتائج المباريات سواء عن عمد أو غير عمد، مؤكداً أنه لن يتوانى في معاقبة أي حَكَم، حتى لو لزم الأمر استبعاده من القائمة الدولية.

فيما طالب فايز عريبى، رئيس نادى طنطا، باستبعاد حَكَم مباراة فريقه مع الزمالك نهائياً، بعد الكوارث التحكيمية التي ارتكبها خلال المباراة.

وقال لـ«المصرى اليوم»: «الحَكَم ده لازم يقعد في البيت».

ورفض «عريبى» تقديم شكوى رسمية ضد الحَكَم لاتحاد الكرة، وقال: «مافيش فايدة في تقديم الشكوى»، مؤكداً أن مسؤولى الجبلاية شاهدوا الوقائع التي حدثت في اللقاء. وأضاف: «هو لازم يبقى صوتى عالى عشان يتخذوا قرارات إيجابية لمصلحة الأندية؟!».

وأكد «عريبى» أن «طنطا» يتعرض للظلم التحكيمى منذ صعوده للدورى الممتاز، لافتاً إلى أن فريقه تعرض للأخطاء التحكيمية نفسها في مباراة بتروجت، لكن وسائل الإعلام لم تسلط عليها الضوء، فلم تتحدث عن الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها فريقه.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كثرة الغيابات تؤرق «العشري» قبل مواجهة الأهلي
التالى رباط عنق أسود من فضلك