أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

كمال حبيب عن تصريحات «منير»: فكرة مصالحة «الإخوان» مع الدولة ما تزال غامضة 

كمال حبيب عن تصريحات «منير»: فكرة مصالحة «الإخوان» مع الدولة ما تزال غامضة 
كمال حبيب عن تصريحات «منير»: فكرة مصالحة «الإخوان» مع الدولة ما تزال غامضة 

قال الدكتور كمال حبيب، المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية، إن ما ذكرته التقارير عن الدعوة التي أطلقها قيادي بارز في جماعة الإخوان المسلمين للمصالحة بين أطراف الأزمة المصرية تبدو أنها محاولة للسعي لبناء جسور مع الدولة المصرية.

وأضاف حبيب، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف مساء السبت، أنه ربما تكون هناك رغبة لدى مجموعة القياديين القدامى أو التنظيميين في جماعة الإخوان في العودة إلى المشهد السياسي مرة أخرى، وبناء جسور مع الدولة.

وكان نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، دعا في مقابلة صحفية مع موقع «عربى 21» الإخبارى الإلكتروني، السبت، من وصفهم بـ«حكماء الشعب المصري» أو «حكماء الدنيا» لرسم صورة واضحة للمصالحة بين أطراف الأزمة المصرية، «من أجل تحقيق السلم والأمن لكل الأمة المصرية دون مداهنة أو خداع أو كذب على الناس».

وذكر «حبيب» أن فكرة المصالحة ما تزال غامضة لأن نائب مرشد جماعة الإخوان لم يقل مع من سوف يتصالح وتحدث في سياق تصريحاته عن «شرفاء في الجيش» لكنه لم يحدد من هم هؤلاء الشرفاء.

وأضاف أن أهمية هذا التصريح تنبع من أنه يأتي للمرة الأولى من جانب قيادي بارز في الجماعة، ورجح «حبيب» أن تكون تلك التصريحات لها علاقة أيضا بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية واتجاهاته التي يبدو فيها أنه سيتخذ موقفا صارما ضد الجماعات الإسلامية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك