أخبار عاجلة
أسوان تحتفل بالمولد النبوي الشريف -
ضبط شقي خطر بحوزته 5 بنادق في قنا -
رياضة بوتين وسياسة ترامب -
«أزمة مالهاش لازمة» -
تآلف دعم مصر بين الحزب أو اللاحزب -
انتو بتعملوا فينا كده ليه؟ -

الأمم المتحدة تسمي تحركات كيري في الملف اليمني «مساعي».. وليس خطة جديدة

الأمم المتحدة تسمي تحركات كيري في الملف اليمني «مساعي».. وليس خطة جديدة
الأمم المتحدة تسمي تحركات كيري في الملف اليمني «مساعي».. وليس خطة جديدة
الموقع بوست - صُحف
الأحد, 20 نوفمبر, 2016 09:51 صباحاً

قالت البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة٬ وهي المسؤولة عن الملف في مجلس الأمن٬ إن «الحل السياسي هو أفضل وسيلة لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في اليمنوإنهاء الصراع».

وأضافت البعثة٬ في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»٬ أن بريطانيا ترحب بعمل وزير الخارجية الأميركي جون كيري لدعم هذا «الحل»٬ إلا أنها أضافت أن مشروع القرار عندما يتمم تعميمه سيكون لدعم عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة في العودة إلى المفاوضات على أساس خريطة الطريق٬ ولم تشر البعثة عن توقيت توزيع المشروع إلا أنه قال: «في الوقت المناسب».

وكانت السعودية اتفقت مع البعثة البريطانية على إرجاء تقديم مشروع القرار البريطاني إلى إشعار آخر بسبب معارضة الطرف اليمني خريطة الطريق التي تقدم بها ولد الشيخ للأطراف كونها٬ حسب الحكومة الشرعية٬ والتي تكافئ الطرف الحوثي على انقلابه.

وقال المتحدث الإعلامي للأمم المتحدة٬ فرحان الحق٬ إن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في طريقه إلى نيويورك٬ حيث من المتوقع أن يحيط المسؤولون ومجلس الأمن عن آخر المستجدات٬ و«أنتم تعلمون أولويات ولد الشيخ أحمد».
وأضاف أن الساحة اليمنية تشهد حاليا كثيرا من التطورات٬ أهمها مساعي وزير الخارجية الأميركية٬ جون كيري٬» للمساعدة في جهود إحياء وقف الأعمال العدائية وأننا نراقب كيفية تطور ذلك».

وقال المتحدث٬ إن الأمم المتحدة تقدر أي جهد أو أي دعم إضافي للوصول بنا إلى وقف القتال في اليمن٬ مشيرا إلى أن ولد الشيخ يرحب بجهود الوزير كيري لدعم عملية السلام في اليمن٬ ويأمل أن تسهم بوضع نهاية سلمية وشاملة للصراع.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قمة البحرين وطريق المستقبل
التالى رباط عنق أسود من فضلك