أخبار عاجلة

«التموين»: خطتنا العاجلة تستهدف كمًا استراتيجيًا من السلع الأساسية يكفي 6 أشهر

«التموين»: خطتنا العاجلة تستهدف كمًا استراتيجيًا من السلع الأساسية يكفي 6 أشهر
«التموين»: خطتنا العاجلة تستهدف كمًا استراتيجيًا من السلع الأساسية يكفي 6 أشهر

أكد محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة لا تألو جهدا لتوفير السلع الأساسية للمواطنين على بطاقات الدعم، مشيرا إلى أن خطة الوزارة العاجلة تستهدف تكوين كم استراتيجي من السلع الأساسية يكفى لمدة 6 أشهر.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها، الأحد، إن «وزير التموين عقد اجتماعا مع شعبة الأرز بغرفة الحبوب للتنسيق معهم بخصوص المناقصة التي طرحتها هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية يومي الخميس والجمعة الماضيين».

وطالب وزير التموين أعضاء الشعبة بأن تكون الأسعار المطروحة من جانبهم للمناقصة مناسبة حتى تتمكن الوزارة من توفير الأرز للمواطنين على بطاقات الدعم بأسعار ميسرة، باعتبارها سلعة أساسية ضمن سلع أخرى تقدمها وزارة التموين للمواطنين على بطاقات الدعم بعد تدعيمها.

من جانبهم، وعد أعضاء شعبة الأرز بغرفة الحبوب بأن تكون الأسعار المطروحة من جانبهم في المناقصة التي أعلنت عنها هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين مناسبة حتى تقدم للمواطنين على بطاقات الدعم من جانب وزارة التموين دون أعباء مالية عالية على المواطنين.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد اجتمع مع ممثلي 500 مضرب أرز في الأيام الماضية، وتم الاتفاق معهم على توريد 25 ألف طن أرز أسبوعيا للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لضبط الأسعار في الفترة المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعادل مثير بين بيتيس وسيلتا فيجو 3/3 بالدوري الأسباني
التالى شركة تابعة لـ فوكسكون تصنع هواتف نوكيا القادمة