أخبار عاجلة
علا غانم تنافس بـ«الفندق» في موسم منتصف العام -
الزياني: #أمن_الخليج 2 في الإمارات 2019 وقطر 2021 -

عسيري: ما عدنا نحصي خروقات الحوثيين فقد باتت تتجاوز الحصر

عسيري: ما عدنا نحصي خروقات الحوثيين فقد باتت تتجاوز الحصر
عسيري: ما عدنا نحصي خروقات الحوثيين فقد باتت تتجاوز الحصر
الموقع بوست - متابعة خاصة
الأحد, 20 نوفمبر, 2016 03:28 مساءً

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اللواء أحمد عسيري، إن عدد الخروقات التي ترتكبها مليشيات الحوثي وقوات صالح  لوقف إطلاق النار المقرر لمدة 48 ساعة باليمن "تجاوز الحصر".
 
وأكد "عسيري" في تصريحات لـ CNN، أن التحالف يُعلم بشكل فوري كافة الأطراف الدولية بالوضع القائم. موضحا أن القوات ترد على مصادر النيران لحماية المدنيين، متوقعا ألا تتمدد الهدنة بعد انتهائها بحال استمر الوضع القائم.
 
وأضاف: ما عدنا نحصي الخروقات فقد باتت تتجاوز الحصر. مشيرا إلى أن اليوم اعترض صاروخين بالستيين باتجاه مركز قيادة القوات بمأرب، كما تم اعتراض ثلاثة السبت، والتالي نحن أمام خمسة صواريخ بالستية خلال وقف إطلاق النار. أي أنه لا يمكننا الحديث عن وجود هدنة على الأرض.
 
وتابع الضابط السعودي الرفيع المستوى بالقول: "التحاف العربي استجاب لرغبة الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي وأعلن الهدنة، ولكن أي هدنة دون وجود مراقبة على الأرض غير مجدية لأننا أمام ميليشيات مسلحة.
 
وأكد عسيري وضع التحالف لكافة القوى الدولية في أجواء ما يجري على الأرض منذ إعلان الهدنة قائلا: "لقد أعلمنا أمريكا وبريطانيا، وهما على رأس الجهات الراعية لهذه الهدنة، وكذلك مجموعة الـ18 والأمم المتحدة بالوضع الميداني والخروقات لحظة بلحظة على الأرض وكل المعلومات حول الأحداث تصل إليهم عبرنا بشكل فوري.
 
ولفت عسيري إلى أن قوات التحالف ترد على مصادر النيران بشكل منسجم مع بيانها الذي أعلنت فيه التهدئة قائلا: الرد الميداني متوفر على مصادر النيران وإلا سيكون معنى ذلك أننا تخلينا عن حماية المدنيين وكذلك عن حماية القوات التي ندعمها على الأرض وتركناها تحت وطأة هجمات المليشيات.
 
وأشار إلى أن بيان التحالف العرب كان واضحا وهو يعلن أن الهدنة تتمدد تلقائياً في حال التزام ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بهذه الهدنة ولكن حتى الآن لا أرى إمكانية للتمديد.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع عامل صدمه «كلارك» داخل مصنع سيراميك كليوباترا في السويس
التالى رباط عنق أسود من فضلك