أخبار عاجلة
براءة 27 إخوانيًا في قضيتي تظاهر بالمنيا -

بن دغر يشيد بنجاح محافظة مأرب في التعافي السريع من آثار الحرب

بن دغر يشيد بنجاح محافظة مأرب في التعافي السريع من آثار الحرب
بن دغر يشيد بنجاح محافظة مأرب في التعافي السريع من آثار الحرب
الموقع بوست - سبأ
الأحد, 20 نوفمبر, 2016 04:24 مساءً

أشاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بالأداء الفاعل لقيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب والاجهزة الامنية والتنفيذية، في تسيير العمل الخدمي والتنموي وتكريس اجواء الاستقرار وترتيب اولوياتها بشكل ناجح والذي ساعد على التسريع بتحقيق النهوض والتعافي من الحرب التدميرية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ضمن مخططها التخريبي الذي استهدف اليمن واليمنيين دون استثناء.
 
ووجه رئيس الوزراء، في ختام زيارته لمحافظة مأرب، تحية تقدير لمحافظة مأرب وابنائها على ما قدموه من نموذج متميز ابتداء من التصدي البطولي والشجاع للانقلاب وتلقين عناصره المتمردة هزيمة قاسية ومذلة، و الالتفاف صفاً واحداً لمناصرة اخوانهم في المحافظات الاخرى لاستعادة السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة، وكذلك في الوقوف الى جانب قيادتهم المحلية لتطبيع الاوضاع ومعالجة آثار الحرب، حتى اصبحت مأرب ملاذاً لغالبية النازحين من بشاعة وجرائم ووحشية المليشيا الانقلابية.
 
ولفت بن دغر، الى اللقاءات التي اجراها خلال الزيارة واجتماعاته مع قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والامنية، ووضع حجر الأساس لانشاء جامعة مأرب وتدشين العمل بمشاريع اخرى في البنى التحتية خاصة في مجال الطرق وزيارة وحدات عسكرية وشركات صافر النفطية..
 مؤكدا ان غاية الحكومة من النزول الميداني وعقد اجتماعات في المحافظات والمناطق المحررة هو إسناد ودعم جهود السلطات المحلية لتطبيع الاوضاع وتلبية المتطلبات الخدمية والتنموية للمواطنين،  والوقوف عن قرب على جميع المشكلات والقضايا المختلفة، للتعاون في حلها، بما في ذلك معالجة الجرحى ورعاية اسر الشهداء..

 وحيا رئيس الوزراء، الدور البطولي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي تواصل تقديم التضحيات تلو التضحيات من اجل انهاء المشروع الانقلابي السلالي، واستكمال تحرير بقية المناطق التي لازالت تحت سيطرة المتمردين الذين عاثوا في البلاد فساداً وتدميراً ،وارتكبوا ابشع الجرائم بحق ابنائها، خدمة لاجندات دخيلة ومرفوضة تسعى لتحويل اليمن الى شوكة في خاصرة دول الجوار وتهديد أمن واستقرار المنطقة والاقليم والعالم.
 
وثمن الدكتور بن دغر الوقفة الأخوية الشجاعة والجادة لدول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذين استجابوا لنداء اخوانهم في العروبة والدين والجوار، وساهموا في انقاذهم من مخاطر المشروع الفارسي الطائفي الذي استخدم مليشيا مسلحة لتنفيذ مخططه الذي باء بالفشل.
 
وطالب رئيس الوزراء، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن، بالاصغاء الى صوت وارادة الشعب اليمني وتغليب مصلحته واحترام حقوق الشعوب المنصوص عليها في التشريعات الدولية لحقوق الانسان وميثاق الأمم المتحدة، وعدم التأسيس لسابقة تاريخية غير معهودة في شرعنة وجود انقلاب مليشيا تمردت على مجتمعها ودولتها وارتكبت ابشع انواع الجرائم الوحشية.

مؤكدا ان ذلك يقوض سمعة وقوة القرارات الدولية الملزمة الصادرة من مجلس الامن الدولي والامم المتحدة، و عامل مشجع ومحفز لاية مليشيا تمتلك سلاح ان تقوم بقمع الشعب وحكمه بالقوة، لادراكها انها ستفلت من العقاب.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمطار غزيرة ورعدية على مرسى مطروح
التالى إغتيال ضابط متقاعد في الامن السياسي بشيوة