أخبار عاجلة

نوبيون يقطعون 4 طرق في أسوان

نوبيون يقطعون 4 طرق في أسوان
نوبيون يقطعون 4 طرق في أسوان

تسارعت وتيرة الأحداث في أسوان في أعقاب منع الأمن قافلة العودة النوبية المتوجهة إلى منطقة «توشكى وخور قندى» السبت، حيث أغلق المئات من النوبيين طريق أسوان أبوسمبل السياحي عند الكيلو 40 جنوب أسوان لليوم الثاني.

فيما قطع عشرات النوبيين طريق العقاد بمدينة أسوان والمؤدى إلى مطار أسوان الدولي وخزان أسوان لمحاولة الضغط على الأمن لفتح الطريق أمام المعتصمين وتوصيل الطعام والشراب لهم، حيث قاموا بإغلاق الطريق في الاتجاهين ووضع الصدادات الحديدية والحجارة وصناديق القمامة وسط الطريق وإشعال النيران ومنع مرور السيارات، وتمت إعادة فتحه في وقت لاحق.

كما قطع العشرات من النوبيين طريق أسوان القاهرة الزراعى أمام مزلقان قرية بلانة بمركز نصر النوبة، وتم قطع شريط السكة الحديد ما أدى إلى تعطيل حركة القطارات من وإلى أسوان لمدة 3 ساعات تم بعدها إعادة فتح الطريق وتسيير حركة القطارات.

وفى مدينة أبوسمبل السياحية قطع عدد من الشباب النوبى الغاضبين الطريق أمام قرية السلام وأشعلوا النيران في بعض الأشجار على الطريق، مطالبين بفتح الطريق أمام القافلة والسماح لها بالمرور.

من ناحية أخرى أكد أحمد موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، على إنتظام الدراسة بكافة مدارس مدينة أسوان وأنه لم تصدر أي تعليمات بتأجيل الدراسة في المدارس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «زي النهارده».. وفاة شيخ الأزهر المهدي العباسي 8 ديسمبر 1897
التالى آلاف الإندونيسيين يحتمون بالمساجد والمباني الحكومية بعد الزلزال