Propellerads

«النمنم» عن واقعة «حفل كريمر»: «الثقافة» ليس لها علاقة.. ورئيس الوزراء أوصى بتدارك الأمر مُستقبلًا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن وزارة الثقافة ليس لها علاقة بالحفل الذي أُقيم للعازف الألماني جيدون كريمر، منذ أيام بقصر محمّد علي بالمنيل، والذي شهد مشاكل تنظيميّة.

وأوضح «النمنم» لـ«المصري اليوم» إن «ما نُشر عن علاقة وزارة الثقافة بالحفل هو غير صحيح تمامًا»، مؤكدًا أن المهندش شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بحث بعد تلك الواقعة، مع الوزارة، الإجراءات التي يُمكن اتخاذها في المُستقبل عند إقامة أي حفل في أماكن تابعة للحكومة المصريّة، لتفادي حدوث مثل تلك المُشكلات.

وأضاف وزير الثقافة، أن الواقعة حدثت بسبب شركة حجز التذاكر التي عهدت إليها وزارة الآثار –التابع لها القصر- بتنظيم الحجز للجمهور، ما أسفر عن وجود تذاكر بأعداد ما يفوق طاقة الحفل، ما سبّب تكدسًا وزحامًا بين الحاضرين على المقاعد.

يذكر أن الواقعة تعود لأيام عندما نظّم العازف أحمد أبو زهرة، نجل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، حفلًا لعازف الكمان الألماني جيدون كريمر، بقصر محمد علي بالمنيل، التابع لوزارة الآثار، بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار، والذي شهد تكدسًا ومشاكل تنظيميّة انتهت بمشادّة بين نجل «أبو زهرة» وإدارة القصر بعد منع بعض الحاضرين من الدخول إثر امتلاء القاعة، وكان بينهم السفير الألماني بالقاهرة وعدد آخر من الدبلوماسيين. المُشادّة انتهت باصطحاب منظّم الحفل ووالده الفنان عبد الرحمن أبو زهرة إلى قسم الشرطة بتهمة السب والقذف، وهو الأمر الذي دفع «كريمر» إلى التصريح لوسائل الإعلام الحاضرة بجملة «لن أعود لتلك المدينة مجددًا»، بحسب تصريحاتٍ صحفيّة للكاتب خالد دياب الذي كان حاضرًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق