متحدث وزارة الصحة: لن نسمح باختفاء الأدوية من السوق.. أو زيادة أسعارها

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه لن يتم زيادة في أسعار الدواء، حتى الآن، مؤكدا أن هناك 146 صنفا من الأدوية المنقذة للحياة ستصل مصر خلال أسبوع من الآن.

وقال «مجاهد»، في مداخلة هاتفية في برنامج «بمنتهى البساطة»، على نجوم إف إم، الأحد: «عقب تحرير سعر الصرف بالتأكيد كان هناك تداعيات للقرار، وفيه حالة من الفزع والهلع حصلت بعد ارتفاع سعر الدولار والتداعيات يتم دراستها من كل القطاعات، والدواء أمن قومي، وتردد شائعات أن الدواء تم حظر استيراده، وهذا لم ولن يحدث، وفيه 146 صنفا من الدواء ليس لها بدائل وهي المنقذة للحياة مثل أدوية الأورام والكلى والعمليات والطوارئ رصيدهم أوشك على النفاد».

وتابع: «الحكومة أخذت قرار استيراد هذه الأصناف سريعا، وتم تشكيل لجنة بعضوية وزراء الصحة والمالية وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة، لتوفير الاعتمادات اللازمة لتوفير الأدوية دون أعباء على المريض».

وأردف: وزارة الصحة متعهدة بتوفير الدواء للمواطن، وهو كان محور الاجتماع مع الشركات اليوم، وأننا لن نسمح باختفاء الأدوية من السوق، وقبل حدوث عجز خلال أسبوع من الآن الأدوية سيتم توفيرها، وكحكومة نحاول جاهدين توفير الدواء دون تحمل المريض أعباء زيادة، ومفيش أي زيادة مطروحة في أسعار الدواء، حتى الآن».

وأضاف: «الوزير اجتمع اليوم مع ممثلي شركات الدواء في مصر الأجنبية والحكومية، وأبدوا استعدادهم لتوفير الدواء المصري الفترة المقبلة والحالية ووضع آلية متوازنة لتوفير مستلزمات الشركات لتوفير الأدوية، والموضوع ليس تقديم موضوع عروض ولكن تم الاتفاق على كيفية دعم الدولة للشركات ليستمروا في استمرار إنتاج الدواء، عن طريق تقديم تسهيلات للشركات في أمور التصدير لكي أعوض الشركة عن أي خسائر تحدث في سبيل توفير الدواء أمام ارتفاع سعر الدولار».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق