أخبار عاجلة

رئيس جامعة القاهرة: وفرنا دعما ماليا لمواجهة ارتفاع سعر الأدوية

رئيس جامعة القاهرة: وفرنا دعما ماليا لمواجهة ارتفاع سعر الأدوية
رئيس جامعة القاهرة: وفرنا دعما ماليا لمواجهة ارتفاع سعر الأدوية

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الاثنين، على أهمية تطوير التعليم والاهتمام بالأنشطة بين الطلاب والتواصل مع المجتمع، مشددا على اهتمام الجامعة بالتعاون مع المجتمع وتأكيد دورها تجاهه مع التزاماتها في تطوير التعليم والنهوض بالبحوث العلمية والتوسع في بنيتها الأساسية.

وقال «نصار» خلال لقائه وفدًا ضم 25 رائدة من حركة رائدات المستقبل، بحضور الدكتورة منى أبوهشيمة، منسق عام الحركة، والإعلامية بثينة كامل، والإعلامية كريمة صيام، الاثنين، إن جامعة القاهرة وفرت لمستشفياتها دعمًا ماليًا لمواجهة ارتفاع سعر الأدوية، بجانب التبرعات، لافتًا إلى أن المستشفيات الجامعية تعالج المرضى من مختلف أنحاء مصر بالمجان.

وأضاف «نصار» أن الدولة والمجتمع المدني يساهمان في تطوير احتياجات المستشفييات التي يتردد عليها آلاف المواطنين.

وأشار إلى أن مستشفى أبوالريش للأطفال، يتردد عليها الأطفال المرضى من جميع أنحاء مصر وتكلفة العلاج بها عالية، وطاقتها الاستعابية لا تزيد عن 450 سريرًا، وتستقبل يوميًا أكثر من ألف طفل ويجري حاليًا توسعتها على أرض مجاورة لزيادة القدرة الاستعابية إلى 650 سريرًا، معربًا عن تقدير جامعة القاهرة للدعم المجتمعي لمستشفياتها لتؤدي خدماتها على أكمل وجه.

كما أعلن نصار أن الجامعة ستساهم في تطوير مناطق عشوائية حول الجامعة بالتعاون مع محافظة الجيزة ووزارة الإسكان، كما أنه سيجري افتتاح مشروع لاستخدام الطاقة الشمسية في بعض المواقع بالجامعة، ومن المتوقع أن يخفض نحو 60% من استهلاك جامعة القاهرة للكهرباء.

ومن جانبه قال الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، خلال اللقاء إن الدكتور جابر نصار استطاع خلال فترة توليه رئاسة جامعة القاهرة أن ينهض بها واتخذ إجراءات قوية لتثبيت دعائم الجامعة، وأعاد للجامعة دورها الثقافي والتنويري وناهض التطرف بالقضاء على بنيته.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القودة» تنهي أكبر خصومة ثأرية بين عائلات «البياضية» بالأقصر
التالى رباط عنق أسود من فضلك