أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

صحيفة سودانية: «البشير» يعقد لقاءات مهمة على هامش القمة العربية الأفريقية

صحيفة سودانية: «البشير» يعقد لقاءات مهمة على هامش القمة العربية الأفريقية
صحيفة سودانية: «البشير» يعقد لقاءات مهمة على هامش القمة العربية الأفريقية

ذكرت صحيفة «المجهر السياسي» السودانية الصادرة بالخرطوم، الاثنين، أن الرئيس السوداني عمر البشير سوف يعقد عدة لقاءات ثنائية مع بعض الرؤساء والقادة الثلاثاء والأربعاء، على هامش اجتماعات القمة العربية الأفريقية الرابعة التي تعقد في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية من بينهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ورئيس جنوب السودان سيلفاكير ميارديت.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية السوداني الدكتور إبراهيم غندور قوله «إن مشاركة السودان بوصفه دولة عربية أفريقية تضفي بعدا إقليميا على القمة التي تتناول موضوعات التنمية المستدامة والتعاون الاقتصادي».

وأوضح غندور أن إعلان مالابو المنتظر صدوره عن القمة سوف يضع الخطوط العريضة الكبرى التي تحكم مسار التعاون العربي الأفريقي في المرحلة المقبلة ويتناول التعاون السياسي فيما يتعلق بتنسيق القضايا المشتركة على مستوى القارة والأزمات والقضية الفلسطينية ومراقبة الانتخابات وأعباء الديون على أفريقيا.

كما سيتناول الإعلان- وفقا لوزير الخارجية السوداني- تسوية النزاعات والوقاية منها وبناء قدرات الدولة بعد الخروج من النزاعات إضافة إلى التنسيق على مستوى القادة العرب والأفارقة على الصعيد الدولي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 إيبارشيات بالصعيد تشارك في مؤتمر «الكاهن أيقونة وقدوة» بالمنيا
التالى رباط عنق أسود من فضلك