أخبار عاجلة
حقيقة إغلاق المنطقة الآثرية بالأهرامات -
«حماس»: مهتمون بتطوير العلاقة مع مصر -

اتحاد الصناعات يوقع مذكرة تفاهم حول تحسين القوى العاملة للقطاع الخاص

اتحاد الصناعات يوقع مذكرة تفاهم حول تحسين القوى العاملة للقطاع الخاص
اتحاد الصناعات يوقع مذكرة تفاهم حول تحسين القوى العاملة للقطاع الخاص

وقع اتحاد الصناعات المصرية، ممثلاً في المهندس محمد زكي السويدي، رئيس الاتحاد، مذكرة تفاهم مع جريجوري نيبلت، المدير المسؤول عن برنامج تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات، وذلك في إطار المشروع الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمساعدة الحكومة المصرية لتعزيز التعليم التقني والمهني والتدريب في مصر، وتعزيز الربط بين التدريب والاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وخلق شراكات محلية للتنمية الاقتصادية.

وأوضح الاتحاد، في بيان له، الاثنين، أن أهم ملامح المشروع أنه يخدم 4 قطاعات صناعية، بالإضافة إلى قطاع السياحة في 11 محافظة، وهي قطاعات المنسوجات، والملابس الجاهزة، وتجهيز الأغذية والأثاث.

وأضاف أن المحافظات المشمولة في المرحلة الأولى، هي: «الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والبحر الأحمر وأسوان»، يليها إدراج 6 محافظات أخرى في السنة الثانية، وهي: «الشرقية، المنوفية، الغربية، دمياط، بني سويف، الفيوم»، ويشتمل البرنامج على عدة محاور من أهمها مساعدة المنشآت الصناعية على التغلب على ارتفاع معدل دوران العمالة، وزيادة معدلات البقاء.

وأشار إلى أنه بموجب هذه المذكرة سيقوم إتحاد الصناعات بتنفيذ البرنامج في 15 شركة صناعية يتم انتقائها في مجموعة من الصناعات القائمة في المحافظات المختارة وذلك في المرحلة الأولى، ومن ثم تنفيذه في 35 شركة إضافية بهدف بناء قدرات الموارد البشرية للمؤسسات الصناعية لاختيار وإعادة تدريب واستبقاء القوة العاملة.

ولفت إلى أن من أبرز ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين هو أن استدامة واستمرارية هذا المشروع بعد المراحل الأولية ليكون تنفيذه مستقبلاً في عهدة اتحاد الصناعات المصرية، لتحقيق أكبر فائدة لكافة المؤسسات الصناعية، وذلك في مراحل متتالية لاحقة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس هادي يشدد على ضرورة الالتزام بالشفافية في أعمال تأهيل مطار عدن الدولي
التالى رباط عنق أسود من فضلك