أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

رئيس «النيل للزيوت» يشرح كيفية تحولها من الخسارة إلى المكسب والتصدير للخارج

رئيس «النيل للزيوت» يشرح كيفية تحولها من الخسارة إلى المكسب والتصدير للخارج
رئيس «النيل للزيوت» يشرح كيفية تحولها من الخسارة إلى المكسب والتصدير للخارج

كشف المهندس فؤاد بدير حنيش، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للزيوت والمنظفات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية عن إجراء مفاوضات مع 4 دول أفريقية «رواندا- غنيا- تنزانيا –بورندي»، لتصدير منتجات الشركة في إطار الاستراتيجية وتوجه الحكومة للتوسع في زيادة الصادرات للسوق المصري بالإضافة إلى السوق العراقي.

وأضاف في تصريحات خلال مؤتمر التنمية المستدامة ودورها في تطوير أداء الشركات، أن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها إلى السوق الكويتي والمملكة العربية السعودية والمغرب، وحاليا هناك تعاقدات مع السوق السويدي لتصدير منظفات، لافتا إلى أنه تم إرسال نحو 17 طنا كمرحلة أولى.

وفيما يتعلق بالخطة التطويرية للشركة أوضح «حنيش»، أنه تم تطوير منتجات الشركة من ناحية المادة الفاعلة وتغيير الشكل الخارجي للتغليف وسياسة البيع والتسويق وتمت الاستعانة بمستشار للتسويق، وسيتم طرح المنتجات بأسعار أقل وجودة أعلى.

وأوضح أنه في إطار الخطة التسويقية للشركة فإنه تم في المرحلة الأولى عمل دراسات تسويقية للتعرف على احتياجات السوق وعلى المنافسين ثم المشاركة في المعارض للتعرف على آراء المستهلكين وملاحظاتهم حول المنتج.

وأضاف، سيتم طرح حملة ترويجية كبرى لوسائل الإعلام المختلفة بداية العام المقبل عن منتجات الشركة بعد تطويرها بتكلفة استثمارية بلغت 2 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركة أوضح «حنيش»، أنه خلال الشهور الأربع الأولى من العام المالي 2016/2017 فقد تحقق صافي أرباح بنحو مليون جنيه مقارنة 5.6 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وأوضح أن مبيعات الشركة حققت مبيعات بلغت 75 مليون جنيه خلال الشهر الماضي بارتفاع يصل إلى 20 مليون جنيه عن الشهر السابق له.

وأضاف نستهدف على المدى المتوسط زيادة حصتنا السوقية بنحو 15% خلال العام المقبل، مضيفا أن حجم سوق المنظفات المصري يبلغ 6 مليارات جنيه نسعى إلى للوصول إلى نحو 900 مليون جنيه خلال العام المقبل، لتزيد إلى 2ر1 مليار جنيه بزيادة سنوية تصل إلى 20%.

ولفت إلى أنه تم التعاقد مع كبرى السلاسل التجارية لطرح المنتجات بها، لافتا إلى انه لأول مرة الطلب يزيد عن العرض، وأوضح أن الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ 20 ألف طن شهريا وتعمل في نشاطين الأول إنتاج الزيوت والثاني المنظفات، منوها إلى أنه في مجال الزيوت تمت مضاعفة الطاقة الإنتاجية من 3000 طن إلى 6000 طن شهريا، وتم إضافة خط تعبئة لإحدى مصانع الشركة لتغطي الوجه القبلي بالكامل «أسيوط –سوهاج»، من زيت التموين«كهرمانة»،بالإضافة إلى بعض مناطق القاهرة والإسكندرية ودمياط وطنطا والبحيرة، وجار فتح منافذ في قنا والبحر الأحمر والأقصر .

وأوضح أنه بالنسبة لنشاط الشركة في مجال المنظفات والصناعات المكملة للمنظفات، فإن جميع شركات المنظفات تقوم باستيراد الخامات حيث تقوم الشركة بإنتاج تلك المواد «سالفونيك اسيد» بنحو 1000 طن شهريا وكذلك «السليكات»، 1500 طن شهريا، ليتم بيع الفائض للشركات الأخرى سواء القطاع العام أو الخاص.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك