Propellerads

افتتاح فرع الرواق الأزهري في التجمع الخامس

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح الدكتور عبَّاس شُومان، وكيل الأزهر، فرع الرواق الأزهري بالتجمع الخامس، بمسجد المهند بشارع التسعين، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد مهنا، المشرف العام على أروقة الجامع الأزهر، وعدد من علماء الأزهر الشريف وطلاب العلوم الشرعية والعربية.

وقال وكيل الأزهر إنَّ افتتاح فروع للرواق خارج الجامع الأزهر نقلةٌ إيجابيةٌ لنشر المنهج الأزهري القويم، ويهدف بالدرجة الأولى إلى ترسيخ الفكر الصحيح في عقول الناس ونقل صورة الإسلام إليهم دون تحريف أو مغالاة، وتعميق التواصل مع أبناء المجتمع المصري والحفاظ على النسيج الوطني.

وأكد شومان أنَّ الأروقة الأزهرية تتمتع بأهمية خاصة كمنهل للعلوم الشرعية والعربية لأبناء الوطن، وأنه لا يتم افتتاح أي فرع للرواق إلا بعد مطابقته للشروط التي وضعها الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر الشريف مؤسسة علمية دينية تُعلِّم علوم الدين والدنيا وتنشر فكرها الوسطي عبر الوسائل المختلفة، وأنَّ المرحلة الحالية تتطلب جهودًا حثيثة وقوية لنشر سماحة الإسلام والتصدي للأفكار المغلوطة.

يُذكر أن الدراسة ستكون بفرع الرِّواق بالتجمع الخامس مسائية ولمدة ثلاثة أيام أسبوعيًّا، لطلاب الأزهر وغيرهم، الراغبين في تعلم العلوم الشرعية والعربية المختلفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق