أخبار عاجلة
اعتماد 80 مليون جنيه لتطوير مدينة رأس غارب -
أمطار خفيفة على الإسكندرية -
جوجل تعلن عن الافضل لعام 2016 -

بشار الأسد: سياسات روسيا الدولية أكدت موقعها الطبيعي كقوة عظمى

بشار الأسد: سياسات روسيا الدولية أكدت موقعها الطبيعي كقوة عظمى
بشار الأسد: سياسات روسيا الدولية أكدت موقعها الطبيعي كقوة عظمى

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء وفداً روسياً برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي ديمتري راغوزينونواب، ووزراء الخارجية والدفاع والتنمية الاقتصادية والطاقة والزراعة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن «اللقاء تناول الحديث حول العلاقات التي تربط سوريا وروسيا، والتنسيق القائم بين البلدين في مجال محاربة الإرهاب إلى جانب التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية».

وأشار الأسد إلى أن «السياسات والمواقف التي تنتهجها روسيا سواء على المستوى الدولي أو ما يتعلق بالحرب الإرهابية التي تتعرض لها سوريا أكدت موقع موسكو الطبيعي كقوة عظمى أساسها المبادئ والقيم والتمسك بالقانون الدولي واحترام سيادة الدول وحقها في تقرير مصيرها»، لافتا إلى «أهمية الدعم الروسي لسوريا في مختلف المجالات وخصوصاً في الجانب الاقتصادي لأنه ساهم بشكل ملموس في التخفيف من معاناة الشعب السوري، بسبب الحرب الإرهابية التي يتعرض لها والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليه منذ سنوات».

من جانبه، أكد راغوزين أن «الهدف الرئيسي للدعم العسكري والاقتصادي والسياسي الذي تقدمه روسيا للحكومة والشعب السوري هو تعزيز مقومات الصمود في مواجهة الإرهاب، الذي يرتكب جرائم مروعة بحق السوريين والذي تجاوز خطره سوريا ليمتد إلى بقاع كثيرة من العالم، موضحا أن سبب زيارة الوفد ليست فقط لبحث التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي وإنما مباحثات متكاملة مع القيادة السورية على مختلف الصعد، مشيراً إلى أن» نجاح العملية العسكرية في سوريا لا يتم دون دعم الحياة الاقتصادية للمواطنين للاستمرار في العمل وتحقيق الانتصار«.. كما اتفق الجانبان خلال اللقاء على تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتبادل التجاري والاستثمار والنفط والغاز والنقل.

وفي السياق ذاته، التقى رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس بنائب رئيس مجلس الوزراء الروسي والوفد المرافق، وأكد خميس أن «الحكومة السورية تعمل باتجاهين أساسيين يتمثلان بدعم القوات المسلحة في دحر الإرهاب، وبالتصدي لتداعيات الواقع الاقتصادي الذي أفرزته هذه الحرب على سوريا».

وشدد خميس على أن «الحكومة السورية حريصة على تطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا والارتقاء بها لمستوى العلاقات السياسية وستعمل على تذليل أي عقبات في سبيل تعزيز هذا التعاون».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك