«تحيا مصر» تحصل على «درع الريادة» في المؤتمر الدولي للريادة والابتكار

«تحيا مصر» تحصل على «درع الريادة» في المؤتمر الدولي للريادة والابتكار
«تحيا مصر» تحصل على «درع الريادة» في المؤتمر الدولي للريادة والابتكار

كرمت مؤسسة مصر الإمارات للتدريب والاستشارة، والهيئة العامة لتبادل المعرفة بالإمارات، صندوق «تحيا مصر»، خلال انعقاد المؤتمر الدولي الثاني للريادة والابتكار والتميز، الذي يعقد هذا العام في القاهرة لتكريم عدد من الشخصيات العربية والأجنبية الرائدة على مستوي العالم.

حضر الاحتفال أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، والدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، والدكتور سمير فرج، محافظ الأقصر الأسبق، والدكتور عبدالحميد الرميسي، الأمين العام للمؤتمر، والدكتور حمدان العويضي، رئيس لجنة الترشيحات لجوائز الريادة والتميز، وذلك بهدف تشجيع ودعم الابتكار وتسليط الضوء على النماذج المتميزة في مجال الريادة والابتكار والتميز ضمن الإطار المؤسسي المجتمعي والفردي ومناقشة أهمية الابتكار والتميز في ظل الأزمات الاقتصادية وتطبيقاتها.

وعرض المؤتمر عدد من التجارب الريادية المحلية والإقليمية والعالمية، بمشاركة أكثر من 300 شخص من أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية، وحضور خبرات مهنية من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وفيتنام وألمانيا وكينيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، إضافة لعدد من رؤساء الجامعات المصرية.

وقدم الدكتور حمدان العويضي، رئيس لجنة الترشيحات لجوائز الريادة والتميز، درع الريادة للرئيس التنفيذي لصندق «تحيا مصر»، محمد العشماوي، وذلك لريادة الصندوق في عدد من المشروعات الإصلاحية والتنموية في المجتمع خلال عام 2016.

وقال محمد العشماوي، المدير التنفيذي لصندوق «تحيا مصر»، إن الصندوق، مكلف ومهتم بتنمية المواطن المصري، من عدة محاور هي التعليم، والسكن، والصحة، والتمكين وفرص العمل، واليوم بعد مؤتمر الريادة تم إضافة التربية والابتكار لهم، مشيرًا إلى أن الصندوق يحاول توفير البيئة الصالحة للابتكار والتنمية للشباب لتمكينهم من سوق العمل، والتكنولوجيا الحديثة.

وتابع «العشماوي»، أن الابتكار نوع من التنمية، وإحياء النفس، لافتا إلى أن التجربة أثبتت أنه عندما يجلس الخبراء في جميع التخصصات سويا، نستطيع أن ننجز في كل شيء، وهو ما رأيناه في علاج فيروس سي، بتفاعل مؤسسات المجتمع المدني، ورجال الأعمال، وهذا هو التكامل والتنسيق بين الجميع، الذي يتم لإنجاح الهدف.

من جانبه، قال أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، إن المؤتمر الدولي الثاني للريادة والابتكار والتميز، يحمل عبارة «هذه بضاعتنا ردت إلينا»، فمعظم العلماء والخبراء الرائدين على مستوي العالم، والذين حققوا اسهامات حقيقية في الخارج، هم عرب، مشيرا إلى أن المؤتمر يضم كوكبة عربية مبتكرة رائدة، استطاعت أن تترك أثارا وعلامات فارقة في الدول التي عملت بها خارجيا، وفي بلادها.

وأوضحت الدكتورة ليلي البلوشي، رئيس مؤسسة مصر الإمارات للتدريب والاستشارة، ورئيسة المؤتمر، أن مؤتمر الريادة، يأتي في إطار احتفال الإمارات بأسبوع الابتكار، مشيرة إلى أنه تم اختيار مصر لإقامة المؤتمر الثاني للريادة والابتكار والتميز، لأنها مورد الريادة في العالم العربي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المولد والميلاد
التالى رباط عنق أسود من فضلك