Propellerads

مصدر: أصحاب المعاشات ومستفيدي «كرامة وتكافل» لن يخرجوا من «بطاقة التموين»

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر مسؤول في وزارة التضامن، إن كل مستفيدي برنامج «كرامة وتكافل» ستشملهم بطاقات التموين، كما أنه إذا تبين أن هناك مستحقين للمعاش ولا يشملهم الدعم العيني فإننا نعمل على أن يشملهم بطاقات التموين، حتي يستفيدوا من الدعم بكل أشكاله، لأنهم هم الأولي بالرعاية الاجتماعية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة «للمصري اليوم»، أن دعم بطاقات التموين يشكل أيضا جميع مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي، وجميعهم يحصلون على التموين وإذا كان ليس لديهم بطاقات تموين، عليهم باستخراج بطاقات التموين.

وأشار المصدر إلى أن جميع أصحاب المعاشات تشملهم بطاقات التموين، لأنهم هم الطبقة المتوسطة التي يجب أن تحصل على بطاقات تموين، ومجلس الوزراء يدرس حاليا من لم يستحقوا بطاقات التموين وهم أصحاب المرتبات المرتفعة.

يذكر أن هناك خطة للتوسع في برنامج تكافل وكرامة ليصل إلى مليون و700 ألف مواطن بحلول يونيو 2017، من الفئات الأكثر فقراً مع ضمان الفعالية والكفاءة والنزاهة، وأن البرنامج قد وصل إلى تغطية مليون أسرة مستفيدة حتى الآن، تضم نحو 8 ملايين مواطن، والتوسيع جاري في فئة المستفيدين بين شريحة كبار السن الذين ليس لهم مورد رزق وبين ذوي الإعاقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

0 تعليق