أخبار عاجلة
نائب ترانب يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية عام 2020 -

صيادو الدقهلية يتجمهرون احتجاجًا على انتشار التعديات ببحيرة المنزلة

صيادو الدقهلية يتجمهرون احتجاجًا على انتشار التعديات ببحيرة المنزلة
صيادو الدقهلية يتجمهرون احتجاجًا على انتشار التعديات ببحيرة المنزلة

تجمهر المئات من الصيادين، الثلاثاء، أمام منطقة المطرية للثروة السمكية بالدقهلية احتجاجًا على انتشار التعديات ببحيرة المنزلة ومنعهم من الصيد.

وطالب الصيادون بتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل أزمة بحيرة المنزلة وإزالة كافة التعديات بها.

وقال الصياد محسن الطيب، لـ«المصري اليوم»: «خرجنا اليوم كالمعتاد للصيد الحر في البحيرة بمراكبنا الصغيرة فخرج علينا أصحاب التعديات ومنعونا من الصيد وأطلقوا أعيرة نارية تجاهنا لإرهابنا ومن تصدي لهم اعتدوا عليه بالضرب وهو ما تسبب في غضب جميع أصحاب المراكب، فتوجهنا إلى جهاز الثروة السمكية لحمايتنا من أصحاب التعديات وقررنا التجمهر لتوصيل صوتنا للمسؤولين».

ومن جانبه، ذكر الصياد السيد عبده: «أنا صياد بسيط ودخلى يومي من الصيد فقط، وعندما ذهبت للصيد اليوم بالقرب من التعديات والمراحات وكلها تعديات غير قانونية رشقونا بالزجاج فأصابوني بجرح غائر في وجهي ولا أملك مصدر رزق آخر».

وأشار حماده الباز إلى تزايد التعديات داخل البحيرة حتى أصبح لا يوجد مكان للصيد، قائلاً: «كل يوم تتزايد التعديات وتتآكل مساحات الصيد الحر ولم نجد مسؤول واحد يتصدى لهؤلاء البلطجية»، على حد قوله.

وبدوره، قال النائب محمد العتماني، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية والمنزلة: «وعدتنا القيادات الأمنية بشرطة المسطحات بشن حملة مكبرة على مدار 35 يومًا داخل البحيرة لإزالة التعديات عليها، وحماية أصحاب الصيد الحر».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك