وزير الدفاع البرتغالي: نتضامن مع مصر في مواجهة كافة التحديات والتهديدات

وزير الدفاع البرتغالي: نتضامن مع مصر في مواجهة كافة التحديات والتهديدات
وزير الدفاع البرتغالي: نتضامن مع مصر في مواجهة كافة التحديات والتهديدات

أكد وزير الدفاع البرتغالى جوزيه أزاريدو لوبيز تضامن بلاده مع مصر في مواجهة كافة التحديات والصعاب، مشددا على أن مصر تحتل موقعها «جيوسياسيا واستراتيجيا» مهما في العالم يتطلب من الجميع التضامن مع مصر في موجهة تلك التهديدات.

وأعرب وزير الدفاع البرتغالي- في كلمة الترحيب بالرئيس عبدالفتاح السيسي بالأكاديمية العسكرية البرتغالية بلشبونة، عن سعادته للزيارة التي قام بها الرئيس السيسي إلى مقر الاكاديمية لإلقاء محاضرة هامة بحضور رئيس أركان القوات المسلحة البرتغالية وقادة القوات الجوية والبحرية والبرية بالاضافة إلى كبار جنرالات الجيش البرتغالي.

واستهل وزير الدفاع البرتغالي كلمته بإطلاع الرئيس السيسي على أهمية الأكاديمية العسكرية البرتغالية، مشيرا إلى أن الاكاديمية تعد بمثابة معهد للدراسات العسكرية ومسؤول عن التشكيل الأكاديمى للقوات المسلحة البرتغالية والحرس الوطني والقوات الجوية والبرية والبحرية في إطار علمى .

وأبرز الوزير الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة البرتغالية في حماية السياسة الداخلية البرتغالية وذلك من خلال إعداد وتأهيل العسكريين في الاكاديمية، مؤكدا على كفاءة القدرات المسلحة البرتغالية حيث يتواجد 160 فردا من تلك القوات بالقارة الأفريقية لمواجهة التهديدات والتحديات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك