Propellerads

5 ملايين جنيه لتطهير مجرى نهر النيل وحماية الجسور بالقليوبية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن المهندس رضا مهدي، وكيل وزارة الري بالقليوبية، اعتماد 5 ملايين جنيه لتطهير مجرى نهري النيل وحماية الجسور على جانبي النهر بكفرشكر والمنشاة الكبرى، بتمويل من الوزارة والصندوق الاجتماعي للتنمية، وذلك في أكبر عملية تطهير لمجرى النهر منذ سنوات.

وأشار «مهدي» في بيان، الثلاثاء، إلى أن عمليات التطهير تهدف إلى الحفاظ على مجري النهر وحمايته من كافة أشكال التلوث فضلا عن توفير مياه الشرب النقية للمحطات التي تاخذ من النهر فضلا عن مياه الري للمزارعين في المنطقة الواقعة مابين بنها وكفر شكر.

وأوضح اننا في أمس الحاجة خلال الفترة المقبلة إلى الحفاظ على كل قطرة مياه وترشيد الاستهلاك قدر المستطاع على إعتبار أن النيل شريان الحياة مؤكدا انه تم رصد جميع أشكال التعديات على حرم النيل بالقليوبية، حيث تم تنفيذ 382 قرار إزالة خلال التفرة الماضية وتم تحرير محاضر للمخالفين.

وذكر وكيل الوزارة أن حماية نهر النيل من التعديات وكافة اشكال التلوث أصبحث قضية أمن مائي من الدرجة الأولى في ظل التحديات الجديدة على الساحة واهما سد النهضة الاثيوبي ودعا مهدي جميع منظمات المجتمع المدني والإعلام بالتوعية بضرورة الحفاظ على نهر النيل من التلوث والتعديات الصارخة للحفاظ على كل قطرة ماء لتلبية احتياجات المياه من الشرب والزراعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق