أخبار عاجلة

رئيس الوزراء اليمني: سنوجه الدعوة للسفارات والمنظمات الدولية للعمل من عدن

رئيس الوزراء اليمني: سنوجه الدعوة للسفارات والمنظمات الدولية للعمل من عدن
رئيس الوزراء اليمني: سنوجه الدعوة للسفارات والمنظمات الدولية للعمل من عدن

أعلن الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء اليمني، أن الحكومة ستوجه الدعوة لكل السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية للعمل من العاصمة اليمنية الموقتة عدن.

وأكد رئيس الوزراء خلال اجتماعه، الثلاثاء، في الرياض مع رشيد خال كوف، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشئون الإنسانية، أن الحكومة ستقدم كافة أوجه الدعم لتسهيل عمل منظمة الامم المتحدة ومكتبها في عدن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن ابن دغر بحث مع المسؤول الأممي عددا من القضايا المتعلقة بالمساعدات الإنسانية في اليمن، مشيدًا بالجهود والدعم الذي تقدمة الأمم المتحدة في دخول المساعدات الإغاثية ووصولها إلى الشعب اليمني وتخفيف من المعاناة التي يعيشها بسبب الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثيين وصالح على الدولة.

وأوضح أن الحكومة تعمل جاهدة مع المنظمات الدولية من أجل إيصال المساعدات الإغاثية إلى كافة المدنيين في ربوع الوطن دون استثناء لأنها مسئولة عن الجميع، مشيرًا إلى أن فتح مكتب للأمم المتحدة في عدن عمل إيجابي يساعد باقي المنظمات الدولية والإغاثية على فتح مكاتب لها في عدن.

ودعا رئيس الوزراء الأمم المتحدة إلى مضاعفة جهودها والعمل على إيصال المساعدات إلى جميع المحافظات اليمنية والتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة من أجل وصول المساعدات.

ومن جانبه أطلع المسؤول الآممي رئيس الوزراء على زيارته الميدانية إلى عدن، مشيرا إلى فتح مكتب للأمم المتحدة في عدن سيعمل فيه عدد من الكوادر الدولية والعمل من خلاله لايصال كافة المساعدات إلى المواطنين، مشيدا بجهود الحكومة الشرعية في تسهيل دخول المساعدات واصدار تراخيص دخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والطبية ووصولها إلى المناطق المتضررة.

وأشار خال كوف إلى أن الامم المتحدة للشؤن الانسانية ستواصل العمل مع الحكومة الشرعية في تقديم المساعدات لكل اليمنيين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك