أخبار عاجلة
«كيري» و«لافروف» يناقشان الوضع في حلب -
عامل يقتل شقيقه بأسيوط لإصابته بمرض نفسي -

الصليب الأحمر: وضع المدنيين في تعز باليمن «يائس»

الصليب الأحمر: وضع المدنيين في تعز باليمن «يائس»
الصليب الأحمر: وضع المدنيين في تعز باليمن «يائس»

قال إلكسندر فيت، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن، في بيان صدر، الثلاثاء، في جنيف، إن وضع المدنيين في مدينة تعز اليمنية بعد أيام من القتال المكثف هو وضع يائس.

وأشار إلى أن نيران القناصة والقصف العشوائي يحاصر المدنيين في تعز، كما أن الجثث منتشرة في الشوارع والسكان غير قادرين على الحركة لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

ولفت مسؤول الصليب الأحمر إلى أن موجة المعاناة الجديدة للمدنيين في تعز والناجمة عن كثافة القتال الآخير تاتي في قمة اشهر من القيود الشديدة من يوم إلى يوم على حياة السكان بما في ذلك على حقهم في حرية التنقل والحصول على السلع الاساسية مثل الغذاء والمياه.

وأضاف «فيت»، أن مدينة تعز تم عزلها عن العالم الخارجي لأكثر من سنة حتى الآن وفي بعض مناطق المدينة لم يكن لدى السكان أية إمكانية للوصول إلى المياه الجارية طوال هذا الوقت.

ونوه المسؤول إلى أن مستشفيات تعز الرئيسية أفادت بأنها تلقت في المتوسط ما يصل إلى مائتي جريح خلال الأيام الثلاثة الأخيرة وكان العديد منهم يعانون من إصابات بسبب انفجارات وكذلك كان العديد منهم أطرافهم مبتورة.

ولفت مسؤول الصليب الأحمر إلى أن في وقت وصلت معاناة الإنسان في تعز إلى نقطة الانهيار فأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو جميع أطراف النزاع إلى احترام قدسية وكرامة الحياة البشرية، كما تدعو إلى حسن النية من جميع الأطراف على الأرض في تعز لتحمل مسؤولياتهم والسماح باسترجاع القتلى والجرحى وحماية المدارس والمستشفيات والأحياء السكنية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك