أخبار عاجلة
السيسي يهنئ فنلندا بـ«عيد الاستقلال» -

محافظ أسوان يستقبل السودانيين العالقيين بمدينة أبوسمبل

محافظ أسوان يستقبل السودانيين العالقيين بمدينة أبوسمبل
محافظ أسوان يستقبل السودانيين العالقيين بمدينة أبوسمبل

استقبل محافظ أسوان مجدي حجازي، اليوم الثلاثاء، 449 شخصا من المسافرين السودانيين العالقين بمدينة أبوسمبل السياحية منذ يوم السبت الماضي بسبب غلق «طريق أبوسمبل/ أسوان» .

كانت توجيهات قد صدرت من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بتحمل محافظة أسوان نفقات نقلهم إلى المحافظة من خلال الباخرة ساق النعام عبر الخط الملاحي النهري لبحيرة ناصر بالمجان دون سداد أي رسوم مالية.

وكان في استقبال السودانيين أيضا لدى وصولهم ميناء السد العالي اليوم، رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية اللواء بحري مصطفى عامر بجانب ممثل الجانب السوداني، بالإضافة إلى مدير عام الميناء العميد ياسر عثمان.

وصرح المحافظ بأنه أصدر توجيهاته بتقديم كافة التسهيلات لاستمرار العلاقات الوطيدة بين الشعبين والحفاظ عليها خاصة في ظل القواسم المشتركة وصلات القرابة والصداقة والتعاون المثمر في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها، لافتاً إلى أن الأخوة من أبناء الشعب السوداني الشقيق يعيشون في بلدهم مصر بين إخوانهم من المصريين.

من جانبه أوضح رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، أنه كانت هناك توجيهات من رئيس الوزراء ومتابعة من محافظ أسوان لنقل الركاب السودانيين بدون أي مقابل حيث أنهم كانوا يستقلون 11 حافلة من وادي حلفا عبر ميناء قسطل البري وصولاً إلى مدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان، كما تم توفير حافلات خارج ميناء السد العالي شرق لنقلهم إلى أسوان أو المحافظات الأخرى بأسعار مخفضة.

من جانبهم قدم الركاب شكرهم الجزيل للمحافظ ولكافة الأجهزة الحكومية على ما لمسوه من اهتمام وتسهيلات كبيرة لسرعة استكمال رحلتهم بمصر سواء بهدف التجارة أو العلاج أو لزيارة الأقارب وغيرها من المصالح والالتزامات الأخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحكومة ترفض مبادرة ولد الشيخ وتقول أنها تضفي الشرعية على التمرد
التالى رباط عنق أسود من فضلك