«الصحفيين»: عمومية الغد تبحث أوضاع المهنة والتشريعات الجديدة

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا مجلس نقابة الصحفيين الزملاء أعضاء الجمعية العمومية، من أساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين وشباب الصحفيين، إلى اللقاء المفتوح الذي سيعقد في الثانية من بعد ظهر غدٍ الأربعاء، لمناقشة كل الأفكار والاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي.
وأوضح المجلس، في بيان أصدره الثلاثاء، عقب اجتماعه برئاسة يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، أن لقاء الغد سيناقش أيضاً سبل مواجهة القضايا الأساسية للصحفيين، وعلى رأسها القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، وتأثير القرارات الاقتصادية الأخيرة على المؤسسات الصحفية والأوضاع المعيشية للصحفيين.
وحيا مجلس نقابة الصحفيين مواقف التأييد الواسعة التي أعلنتها المنظمات والهيئات المحلية والدولية، تضامناً مع النقابة المصرية في أزمتها الأخيرة.
وقالت النقاية إنها ترفض أي محاولات لتسييس القضية من بعض الأطراف والمنظمات، وهو الموقف الذي التزمت به النقابة منذ بداية الأزمة وحتي اليوم، باعتبارها إحدى مؤسسات الدولة المصرية.
ووجه مجلس النقابة الشكر للهيئات والمنظمات والمواطنين والصحفيين الذين أبدوا استعدادهم للتبرع، لدفع الكفالة التي قضت بها المحكمة ضمن قرارها بحبس الزملاء نقيب الصحفيين ووكيل النقابة وسكرتيرها العام، وقدرها عشرة آلاف جنيه لكل منهم. وأوضح المجلس أنه قرر، في اجتماعه السابق، سداد الكفالة للزملاء الثلاثة من خزينة النقابة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق