أخبار عاجلة
موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة» -
برلماني عن خطاب «السيسي»: كان صريحًا جدًا -

«مؤقتة الغرف السياحية»: الإعلان عن تفاصيل اللائحة فى مؤتمر صحفى خلال أيام

«مؤقتة الغرف السياحية»: الإعلان عن تفاصيل اللائحة فى مؤتمر صحفى خلال أيام
«مؤقتة الغرف السياحية»: الإعلان عن تفاصيل اللائحة فى مؤتمر صحفى خلال أيام

أكدت نورا على، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن اللجنة انتهت من تنفيذ عدد من الخطوات الإصلاحية الجريئة إدارياً داخل الاتحاد، حيث تم تعيين هالة الخطيب مديراً عاماً للاتحاد، وكذلك تعيين مجموعة من القيادات الإدارية الجديدة فى الإدارة المالية التى تم تغييرها بالكامل، وكذلك فى الإدارة القانونية وتشكيل لجنة جديدة للإشراف على برنامج تحفيز الطيران الشارتر، وأن كل هذه الإجراءات تتم بشكل قانونى من خلال المستشار القانونى الجديد من مجلس الدولة الذى يمارس عمله حالياً بالاتحاد بمراجعة جميع التقارير عن السنوات السابقة، وخاصة تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات.

وقالت نورا على، أن لجنة إدارة الاتحاد والمستشار القانونى يعكفون حالياً على الانتهاء من إعداد اللائحة الجديدة لانتخابات الغرف السياحية الخمس وكذلك الاتحاد والتى كان قد تم حل مجالس إدارتها بحكم قضائى.

وأضافت أن لجنة إدارة الاتحاد، التى تضم كريم محسن ونادر الببلاوى ومصطفى خليل وكامل أبوالخير، تواصل اجتماعاتها لمناقشة تفاصيل المواد التى تحتاج إلى تعديل من خلال رؤية المستشار القانونى للاتحاد، المستشار رضا فرحات، نائب رئيس مجلس الدولة، والذى بذل جهوداً كبيرة فى مراجعة مواد اللائحة ليبطل ما فيها من عوار حتى تتم الانتخابات القادمة بشكل لا يضمن الطعن عليها مرة أخرى.

وأشارت إلى أن مشروع اللائحة سينتهى خلال الأيام المقبلة من إعداد اللائحة بحيث يتم عرضها على القطاع السياحى كله للمناقشة خلال الشهر المقبل، قبل إقرارها من الوزارة والاتحاد، على أن تجرى الانتخابات مع بداية عام 2017.

وناشدت نورا على كل من له اقتراح من أعضاء الجمعية العمومية بشأن اللائحة الجديدة أن يرسله للاتحاد ويتواصل مع اللجنة لتخرج بصورة يرضى عنها الجميع. وقالت إنه فور الانتهاء من هذه الملفات نكون قد قطعنا شوطاً كبيراً فى الإصلاحات التى ينشدها القطاع السياحى بما يخدم السياحة المصرية. وأشارت إلى أنها بصدد الإعلان عن عدد من المبادرات والمشروعات الإيجابية لصالح السياحة وتحسين الصورة الذهنية عن مصر فى الخارج، بحيث تتكامل مع جهود الدولة فى دعم السياحة المصرية.

وأكدت نورا على أن اللجنة تدرس حالياً عدداً من الملفات المهمة التى يعانى منها قطاع السياحة، وفى مقدمتها تطبيق ضريبة القيمة المضافة والمشاكل التى تصاحبها وكيفية تعامل القطاع معها، حيث إن الفنادق والمنشآت السياحية مطالبة بالتطبيق دون معرفة الآليات لذلك، وأيضاً هناك ملف مفاجئ، وهو فرض ضريبة على المبالغ المخصصة للشركات فى إطار برنامج تحفيز الطيران، وهى مشكلة كبيرة.

كما أن هناك ملفات أخرى عديدة، مثل المطالبة بتركيب كاميرات «10 كاميرات» على جميع الفنادق العائمة فى النيل، والتى لا تعمل حالياً.

وهناك ملفات أخرى عديدة ستطرحها نورا على فى مؤتمر صحفى تستعد لعقده فى اتحاد الغرف السياحية خلال الأيام المقبلة.

من ناحية أخرى، أصدر يحيى راشد، وزير السياحة، قراراً بمد عمل اللجان المكلفة لإدارة الغرف السياحية الخمس لمدة شهرين وذلك بعد انتهاء المدة المقررة لهذه اللجنة فى نوفمبر الحالى.

كان الوزير قد عين هذه اللجنة لمدة شهرين ثم قرر المد لها لمدة شهرين آخرين وهذا الأسبوع تم المد لمدة ثالثة شهرين لحين الانتهاء من الانتخابات التى يجرى الإعداد لها حالياً بعد تغيير اللوائح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك