أخبار عاجلة
إخلاء سبيل منى مينا بكفالة 1000 جنيه -

معرض كتاب برعاية «جوتة» الألماني.. وإطلاق مبادرة لجعل المنيا عاصمة للثقافة

معرض كتاب برعاية «جوتة» الألماني.. وإطلاق مبادرة لجعل المنيا عاصمة للثقافة
معرض كتاب برعاية «جوتة» الألماني.. وإطلاق مبادرة لجعل المنيا عاصمة للثقافة

تحتفل مجموعة «مجراية» الثقافية بالمنيا بعيد ميلادها الثاني بإطلاق ورش ثقافية مجانية، ومعرض كتاب، برعاية معهد «جوتة» الألماني، بالإضافة لإطلاق مبادرة لجعل المنيا عاصمة للثقافة على مدار شهر نوفمبر الجاري.

وقال حمادة زيدان، أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة «مجراية»، إن معرض ملوي الأول للكتاب هو الحدث الثقافي الأضخم في الصعيد، من وجهة نظره، رغم إقامة العديد من معارض الكتاب من قبل، ولكن معرض ملوي هو الأضخم في كم ضيوفه وتنوع فعالياته.

وأضاف زيدان أن فعاليات معرض الكتاب الذي تنطلق في الفترة من 22 إلي 24 نوفمبر الجاري، ستهتم بالطفل، المرأة، المسرح، والسينما خلال بانوراما الفيلم الألماني، الأضخم في كم الكيانات المشاركة في تنظيمه، ويأتي على رأسهم "الخارجية الألمانية" التي يمثلها «معهد جوتة» كمنظم لمشروع «مكتبة القهوة».

كما ستشارك وزارة الشباب ممثلة في «مركز شباب ناصر» ومكتبة «ومضة» بأسيوط، و«استديو روبابكيا» الذي يستضيف معرض كتاب على هامش المعرض بأسيوط.

أما طوني صليب، أحد الأعضاء المؤسسين لـ«مجراية»، فكشف عن إطلاق «هاشتاج» «#أكتب_عن_مجراية» علي وسائل التواصل الاجتماعي، انطلاقا من أول شهر نوفمبر الجاري، مبررا إطلاقه برغبة مؤسسي المجموعة في معرفة هل هم على الطريق السليم، أم أنهم في حاجة لمعرفة سلبياتهم.

وأضاف صليب: «فوجئنا بالتفاعل الكبير شارك فيه الكثير من الكتّاب والإعلاميين المشهورين».

و قال مينا يسري، مدير فعالية نادي السينما وأحد شركاء مجراية: «وددنا أن يكون هذا الشهر لرّوادنا بشكل مجاني، وفي مجالات مختلفة حتى يساعدنا ذلك في حصر الموهوبين في تلك المجالات لدعمهم في المستقبل، لذلك أقمنا ورش مجانية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «قومي المرأة» يشارك فتيات مدارس الفيوم مناهضة العنف
التالى رباط عنق أسود من فضلك