أخبار عاجلة
ترامب "سيرحل" المهاجرين ذوي السوابق الجنائية -
الطريق الصعب من الأستانة إلى دمشق -
فرنسا تدين الهجوم الإرهابي على سوق في باكستان -
رئيس النصر يجتمع مع عوض خميس لتجديد عقده -

وزير النقل يفتتح مدرسة السكة الحديد ويزور مركز «المحاكيات»

وزير النقل يفتتح مدرسة السكة الحديد ويزور مركز «المحاكيات»
وزير النقل يفتتح مدرسة السكة الحديد ويزور مركز «المحاكيات»

استغل الدكتور جلال سعيد وزير النقل، زيارته لمعهد وردان لافتتاح مدرسة النقل للسكة الحديد، وقام بزيارة مركز المحاكيات، واستقل القطار الوهمي، وهو عبارة عن كابينة قطار مصممة بأنها تمثل أجواء القطار والمحطات«3D»، حيث تعرف على إجراءات السلامة للقطار أثناء القيادة والمسير والسيمافورات.

واستمع وزير النقل لشرح من اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، بأن المعهد يوجد به 4 محاكيات للقطارات تمثل معظم الجرارات التي تعمل على خطوط السكة الحديد.

كما استمع وزير النقل إلى شكاوى السائقين الذين كانوا يحضرون دورة تدريبية في الأمن والسلامة، من أنهم يتحملون مسؤولية الحوادث وأخطاء الآخرين، لافتًا إلى أن الأمل في تطوير السكة الحديد يقوم على أكتاف الجيل الجديد من الطلبة التي بدأت تقتنع بأهمية الدراسة المتخصصة.

وأضاف أن الدفعة الأولى من المعهد تضم 97 طالبا تم اختيارهم من جميع أنحاء الجمهورية بحيث تم اختيار أوائل الإعدادية من كل محافظة لترشيحهم للمدرسة، حيث تقدم بالأوراق أكثر من 2000 طالب وتم اختيارهم وفق المعايير العلمية، مشيرًا إلى أن هذه أولى خطوات تطوير السكة الحديد التي تبدء بالاهتمام بالعمالة الفنية وتدريبهم لتوظيفهم في الأماكن التي تحتاجها الهيئة في القطاعات المختلفة بالسكة الحديد.

كانت وزارة النقل في أغسطس 2014 قد بدأت التجهيز لإنشاء مدرسة للتعليم الفني المتخصص للسكة الحديد، وقام المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق، بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم الفني لتدشين أول مدرسة فنية متخصصة في جميع قطاعات النقل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار