أخبار عاجلة
ضبط شبكة لتزوير النقود بالفيوم -
الجيزة: رفع 1500 طن مخلفات هدم -
قائمة «العفو» الثانية تقترب من الحسم -

وفد من شيوخ المهنة يلتقي نقيب الصحفيين

وفد من شيوخ المهنة يلتقي نقيب الصحفيين
وفد من شيوخ المهنة يلتقي نقيب الصحفيين

قام وفد من قيادات الصحافة وشيوخ المهنة، بزيارة نقيب الصحفيين يحيى قلاش بمكتبه بالنقابة قبيل انطلاق فعاليات اجتماع أعضاء الجمعية العمومية اليوم للرد على حكم حبس نقيب الصحفيين وعضوي المجلس سنتين مع الشغل.

وضم الوفد كلاً من: «الكاتب الصحفي حسين عبدالرازق، والشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، والكاتب فهمي هويدي، وعصام كامل رئيس تحرير (فيتو)، والكاتب الصحفي حمدي رزق، والكاتب الصحفي عبدالحكيم الأسواني مدير تحرير «المصري اليوم»، وأعضاء ومجلس نقابة الإسكندرية».

وقال الكاتب الصحفي حسين عبدالرازق، إن اجتماع الصحفيين اليوم لا يقف عند حدود الاحتجاج على الأحكام التي صدرت بحق نقيب الصحفيين وسكرتير ووكيل النقابة، والتي تكتب فصلا جديداً في العدوان على حرية واستقلال النقابة، ولكن هذا الاجتماع مُطالب بأن يضغط باسم الصحفيين، لإلغاء العقوبات المقيدة للصحفيين وإصدار القانون الموحد للصحافة والإعلام، وقانون إلغاء العقوبات السالبة للحرية في جرائم النشر.

وأضاف «عبدالرازق» في تصريحات صحفية، أنه رغم التوافق بين الجماعة الصحفية والحكومة على مشروعي القانونين، إلا أن الحكومة لجأت للتسويف بشأنهما، ولو نجحنا في توحيد الصحفيين وحشد النقابات والأحزاب السياسية والقوى الديمقراطية سيساهم ذلك في تحقيق هذه المطالب.

ووصف الشاعر الكبير أحمد عبدالمعطي حجازي، يوم اجتماع الجمعية العمومية دفاعاً عن مهنة الصحافة بـ«التاريخي»، مضيفاً في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «أرى أنه لابد وأن أزن اليوم ليس بعدد الصحفيين الحاضرين، ولكن بخطورة ما حدث وتأثره على أوضاعنا كلها ودلالتها على ما يحدث».

وتابع «حجازي»: «وجودي اليوم سببه رفضنا التام لكل إجراء به مساس بالدستور والحريات وكرامة الإنسان، فالمصريون من حقهم التظاهر والاحتجاج السلمي للتعبير عن رأيهم، والزميلين المطلوبين عبرا عن رأيهما في مصرية جزيرتي تيران وصنافير، وأنا مؤيد أيضاً لرأيهما وأدافع عنهما بالسلاح، فإذا كانت هذه البداية، فكذلك لابد أن تتخذ النهايات نفس المنحنى ويتم التعامل معها بنفس الشكل».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك