أخبار عاجلة
ضبط 21 قضية تموينية في حملة أمنية بالشرقية -

«الصحة» تعلن اختيار 16 مستشفى لتسويق خدماتها لتنشيط السياحة العلاجية لمصر

«الصحة» تعلن اختيار 16 مستشفى لتسويق خدماتها لتنشيط السياحة العلاجية لمصر
«الصحة» تعلن اختيار 16 مستشفى لتسويق خدماتها لتنشيط السياحة العلاجية لمصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار 16 مستشفى متميزة ضمن مستشفيات الوزارة، والمجهزة بأحدث الأجهزة والفرق الطبية، والتي يمكنها تقديم معظم الخدمات الطبية والفندقية الفائقة لتسويقها دوليا ضمن مشروع تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

وأوضح بيان الوزارة، أن المستشفيات التي تم اختيارها هي «معهد ناصر، زايد التخصصي، دار الشفا، أورام أسوان، الهرم، الأقصر الدولي، شرم الشيخ الدولي، القاهرة الفاطمية، الهلال، المركز الدولي لجراحات القلب بمرسي مطروح، الإسماعيلية العام، أورام الإسماعيلية، الغردقة العام، ناصر العام، رأس سدر العام، دار السلام العام».

وأشارت الوزارة إلى تكوين فريق مكون من 10 من العاملين بكل مستشفى للعمل بوحدات السياحة العلاجية «طبيب – مدخل بيانات – محاسب – 4 من التمريض – 3 من العلاقات العامة».

كما تم تدريب فريق السياحة العلاجية لعدد 7 مستشفيات بمعهد ناصر في الفترة من 23 أكتوبر إلى 26 أكتوبر2016، كما سيتم تدريب فرق المستشفيات الأخرى «9مستشفيات»، في الفترة من يوم 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2016 .

كما تم إقامة بعض الندوات التعريفية عن مشروع السياحة العلاجية بمستشفي الإسماعيلية العام ومستشفي أورام الإسماعيلية ومستشفي الأقصر الدولي ومركز عين حلوان الكبريتية، تم حجز يومين لبوابة السياحة العلاجية من خلال إدارة التسويق والإعلام الرقمي، بالإضافة إلى تصوير 13 مستشفي من مستشفيات المرحلة الأولى لاستخدام مواد الفيديو والتصوير في التسويق لها، ويجري تصوير بقية المستشفيات خلال الأيام القادمة.

كما تم تجهيز لائحة أسعار الخدمات التي تقدمها هذه المستشفيات، وتنظيم ورشة عمل عن دور المجتمع المدني في دعم السياحة العلاجية بوزارة الصحة بمستشفي أورام الإسماعيلية.

ومن الجهود التي تقوم بها الوزارة للترويج للسياحة العلاجية، فإنه جاري التواصل مع كابتن مصر محمود الخطيب، ليكون مشاركا في التعريف والتسويق للسياحة العلاجية بوزارة الصحة .

وأضافت الوزارة أنه جاري التنسيق حاليا مع شركة سعودية متخصصة في تقديم خدمات السياحة العلاجية، حيث أبدت رغبتها في التعاقد مع الوزارة، بالإضافة إلى أنه تم تحديد بعض المستشفيات الخاصة في مصر للمشاركة في تقديم خدمات السياحة العلاجية.

كما تم التواصل مع الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق، ورحب بمشاركته في ما يتعلق بأنشطة الاستشفاء البيئي وإشرافه على الأبحاث المتعلقة بذلك .

كما تم تحديد عدد 3 عيون كبريتيه بمحافظة جنوب سيناء وهي «حمام موسي، حمام فرعون، عيون رأس سدر»، وذلك لإجراء أبحاث عليها من خلال معامل المركز القومي للبحوث للوصول إلى نتائج يمكن من خلالها الترويج للاستشفاء البيئي بشكل علمي مدروس، وربط بعض من الأطباء الباحثين لعمل دراسات بحثية في الاستشفاء البيئي من خلال المركز القومي للبحوث .

كما يتم الإعداد للمشاركة في المؤتمر المنعقد بجنوب سيناء آخر العام الحالي عن السياحة العلاجية والاستشفاء بشرم الشيخ، حيث يتم التواصل مع الجهات المقدمة لخدمات السياحة العلاجية والاستشفاء البيئي «الأردن – بولندا»، للاستفادة من خبراتهم في هذه المجالات .

وتسعى وزارة الصحة لتنظيم ماراثون عالمي للتسويق السياحة العلاجية المصرية بمشاركة دولية في يناير2017، كما تسعي للتواصل مع هيئة تنشيط السياحة المصرية للوصول إلى آلية تعاون مشترك .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك