أخبار عاجلة
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -
صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة -
مارين لوبان تشيد بنتيجة استفتاء إيطاليا -
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -

استبعاد 5 ينتمون لـ«داعش وبيت المقدس» من العفو

استبعاد 5 ينتمون لـ«داعش وبيت المقدس» من العفو
استبعاد 5 ينتمون لـ«داعش وبيت المقدس» من العفو

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عضو اللجنة المشكلة من رئاسة الجمهورية لبحث حالات المحبوسين المستحقين للعفو، إن اللجنة استبعدت 5 أشخاص ثبت انتماؤهم لتنظيمى «داعش» و«بيت المقدس»، بعد التواصل مع وزارتى الداخلية والعدل، لحسم تورطهم فى أى أعمال عنف، أو انتمائهم لتنظيم إرهابى من عدمه، مؤكداً ثبوت ذلك. وأضاف، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه حال اشتباه اللجنة فى أى اسم من الأسماء التى تلقتها سيتم إرسال ملفه للجهات المعنية لاستطلاع رأيها فى وضع اسمه على قوائم العفو من عدمه، مشيرا إلى أن اللجنة اكتشفت انتماء نحو 20% من الأسماء الواردة لها لجماعة الإخوان وتنظيمات إرهابية أخرى.

وأوضح «الخولى» أن اللجنة أوصت بضرورة فصل المتهمين فى قضايا إرهاب عن المتهمين فى قضايا رأى وتعبير داخل السجون، منعاً لتأثر الآخرين بالأفكار الإرهابية الهدامة، كما أوصت بمخاطبة مجلس النواب بالعمل على إصدار تشريع يعيد النظر فى الحبس الاحتياطى، حتى لا يتحول من تدبير احترازى إلى عقوبة.

ولفت إلى أن المجلس القومى لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وبعض الأحزاب، لاتزال ترسل قوائم بأسماء محبوسين، وأن اللجنة لاتزال تفحص هذه القوائم دون تحديد موعد أو عدد من سيشملهم العفو فى القائمة الثانية، مشيراً إلى أن اللجنة لم تقرر بعد زيارة السجناء قبل رفع التوصيات بالعفو عنهم من عدمه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنت إخواااان؟!
التالى رباط عنق أسود من فضلك