أخبار عاجلة
إلغاء قرار منع من السفر فى قضية أرض الطيارين -
ميركل تعلن حزنها بسبب نتيجة استفتاء إيطاليا -
العلويين : بشار الاسد هو الله والرب حضر في جسده -

تحت رعاية هيونداى موتور العالمية و«جى بى غبور أوتو» : حملة «سلامتك تهمنا» للتوعية بسلوكيات القيادة الآمنة

تحت رعاية هيونداى موتور العالمية و«جى بى غبور أوتو» : حملة «سلامتك تهمنا» للتوعية بسلوكيات القيادة الآمنة
تحت رعاية هيونداى موتور العالمية و«جى بى غبور أوتو» : حملة «سلامتك تهمنا» للتوعية بسلوكيات القيادة الآمنة

اختتمت فعاليات مبادرة «سلامتك تهمنا» التى نظمتها شركة هيونداى موتور العالمية، بالتعاون مع شركة چى بى غبور أوتو، الوكيل الرسمى لها فى مصر، وذلك انطلاقا من مسؤوليتهما المجتمعية نحو تحقيق هدف السلامة للجميع، وحرصهما على رفع مستوى الوعى لدى السائقين للالتزام بأساليب القيادة الأمنة، والمساهمة فى خفض معدلات حوادث الطرق، والوصول إلى أعلى معدلات الأمن والسلامة على الطرقات.

شهدت المبادرة تفاعلا كبيرا من الحضور، الذين عبروا عن أهمية مثل هذه الحملات فى تثقيف السائقين وتوعيتهم بأهمية الالتزام بقواعد المرور وسلوكيات القيادة الآمنة. وقد شارك فى الحملة ما يقرب من 1000 سائق مثلوا مختلف شرائح المجتمع من سائقى أتوبيسات المدارس والسياحة، والنقل، وطلاب بجامعة المنيا، وسائقين من شركة «كريم»، بالإضافة إلى عملاء ومتابعى صفحة «هيونداى» عبر مواقع التواصل الاجتماعى، الذين حرصوا على التسجيل لحضور الدورة التدريبية فور الإعلان عنها. وقد حصل المشاركين على شهادات شكر وتقدير لالتزامهم بالحضور وإتمام الدورة التدريبية التى اشتملت على جانب نظرى وآخر عملى. واحتوى الجانب النظرى على عدة محاور أهمها قواعد وآداب المرور، ومخاطر السرعة، وعوامل نجاح القيادة الآمنة، مثل ربط حزام الأمان، وترك مسافة كافية بين السيارات أو ما يعرف بمسافة الأمان، ومخاطر السرعة الزائدة، كما تعرف المتدربون فى الجانب العملى على مختلف أنواع وظروف القيادة وكيفية التعامل فى حالة وجود خطر مفاجئ، وكيفية توجيه السيارة فى حالة الانعطاف أو فى الدوران. كما أوضح البرنامج التدريبى مدى أهمية البعد عن السلوكيات والتصرفات الخاطئة، مثل استخدام الهاتف المحمول، وعدم ربط حزام الأمان، والقيادة تحت تأثير الإجهاد والمواد المخدرة والمسكرة، فى تخفيض أعداد الحوادث المرورية، كون العامل البشرى هو المسؤول بشكل أساسى عن تلك الحوادث ونتائجها السلبية.

هذه المبادرة لن تكون الأخيرة التى تطلقها چى بى غبور أوتو وهيونداى موتور العالمية من أجل التخفيف من معدلات حوادث الطرق، خاصة أن مصر تعد من أكثر الدول التى تعانى من حوادث الطرقات، حسب تقارير منظمة الصحة العالمية، وما ينتج عنها من قتلى وجرحى تبلغ فى المتوسط 12000 حالة وفاة سنويا، وخسائر مادية تزيد عن 30 مليار جنية مصرى، نتيجة عدم وجود الوعى الكافى حول كيفية القيادة السليمة لدى السائقين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعز: المليشيا تكثف قصفها على هيجة العبد من منطقة الاحكوم وتعطل حركة النقل
التالى رباط عنق أسود من فضلك