أخبار عاجلة

اجتماع السلطة المحلية بسقطرى يقر منع بيع الأراضي لملاك أجانب

اجتماع السلطة المحلية بسقطرى يقر منع بيع الأراضي لملاك أجانب
اجتماع السلطة المحلية بسقطرى يقر منع بيع الأراضي لملاك أجانب
الموقع بوست - متابعة خاصة
الاربعاء, 23 نوفمبر, 2016 11:59 مساءً

أكدت السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى على أهمية تفعيل الاجراءات القانونية بشان منع الاعتداءات المتكررة على سواحل المحافظة باعتبارها متنفسات عامة تجرمها قوانين الدولة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الأربعاء، للسلطة المحلية برئاسة المحافظ اللواء سالم السقطري لمناقشة آلية منع بيع الأراضي على سواحل المحافظة و البناء العشوائي في مدينتي حديبوه و قلنسية، وفقا لوكالة سبأ.
 
وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشئون البيئة و التنمية عبد الجميل بن ادم مدراء مديريتي حديبوه وقلنسية وعبد الكوري والمكاتب التنفيذية المختصة ومكاتب التوثيق، على ضرورة التأكد من جنسيات الأشخاص المشتريين للأرضي في المحافظة و منع الأجانب من امتلاك الأراضي فيها.
 
و شدد المحافظ على ضرورة التزام المكاتب التنفيذية المختصة و مكاتب التوثيق بعدم صرف التراخيص والتوثيق للأراضي الساحلية وكذا الأراضي خارج المدن بمساحات كبيرة حفاظا على مستقبل الارخبيل.
 
وقال "السقطري" ان السلطة المحلية في المحافظة ستعمل على مراقبة أداء مكاتبها ومكاتب التوثيق للتأكد من مدى التزامها بالاجراءات المتفق عليها و اتخاد الاجراءات القانونية بشأن المخالفين والغير ملتزمين بقرارات الدولة.
 
وأشار إلى ضرورة متابعة مدراء المدريتين ومكتبي الأشغال والأراضي لإزالة العشوائيات و منع تكرارها للحفاظ مخططات المدن و جمالها الطبيعي.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مليشيا الحوثي تجند 40 طفلاً للقتال في المحويت خلال نوفمبر
التالى رباط عنق أسود من فضلك