«الأحمر والأصفر والبرتقالي».. ألوان تؤثر على الجسم في فصل الشتاء

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد البروفسيور الفرنسى دومينيك بوردان، المتخصص في العلاج بالألوان، أنه مع تغيير فصول السنة وبداية فصل الشتاء يبدأ الجسم في خفض مستوى فيتامين «د» ليشعر الإنسان بالاكتئاب مع انخفاض ساعات التعرض لضوء النهار وكثرة الغيوم في بعض الأحيان، لذلك يجب تنشيط هرمونى «الدوبامين» و«السيروتونين» المتواجدين في الجسم، ويطلق عليهما «هرمونات السعادة».

وأشار بوردان إلى أن الألوان تعد مصدر الطاقة فهي تخترق الجسم لتنتشر في جميع أجزائه، خاصة الكبد والجهاز العصبي والهضمي، موضحا أن كل لون له تأثير مختلف.. فالأحمر، هو اللون الذي يفضل اختياره في فصل الشتاء لإعطائه الجسم الشعور بالدفء والحرارة في الصباح، فهو لون قوى يعطى القدرة على الحركة والإحساس بالاطمئان.

وأضاف أن اللون البرتقالى يمنح الإنسان فرحة الحياة، ويساعد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب لقدرته على تنشيط القدرة على الإبداع والطاقة الحيوية.. كما يسهل اللون الأصفر من عملية الهضم ويهدئ من الانفعالات، إلى جانب منح العشور بالدفء.

وتنصح الأبحاث بأهمية تناول الموالح والخضراوات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة في فصل الشتاء مثل الجزر، اليوسفي، الليمون، البرتقال والقرع العسل، فضلا عن دقة اختيار ألوان الملابس والعناصر الغذائية كي تشعر بالدفء والبهجة والسعادة لتتخلص من صقيع الشتاء.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق