الداخلية تستضيف عرضًا مسرحيًا لمواجهة التطرف

المصرى اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استضافت وزارة الداخلية، خلال الـ 4 أيام الماضية، عرضاً مسرحياً بمركز المؤتمرات بأكاديمية الشرطة، في إطار الدور المحورى الذي تضطلع به وزارة الداخلية لمواجهة الإرهاب والفكر المتطرف الذي يهدد المجتمع، ومن منطلق حرصها على التعاون مع جميع مؤسسات الدولة لمحاربة ذلك الفكر الهدام.
وقامت الوزارة برعاية اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، وبالتعاون مع وزارة الثقافة، والبيت الفنى للمسرح، وتحت إشراف قطاع الإعلام والعلاقات بالتنسيق مع أكاديمية الشرطة، بتنظيم العرض المسرحى «الحلال» بمركز المؤتمرات بأكاديمية الشرطة، خلال الفترة من يوم الأحد الماضي وحتى يوم الأربعاء 23 من الشهر الجارى، بحضور أسر الشهداء والضباط والأفراد والعاملين المدنيين وأسرهم.

كما حضر العرض الأخير، حلمى النمنم، وزير الثقافة، وعدد من رجال الدولة والشخصيات العامة، وعدد من طلبة كلية الشرطة والكليات العسكرية والجامعات المدنية للترويج للأفكار والمفاهيم المعتدلة وكشف زيف إدعاءات الفكر المتطرف بأوساط الشباب، وتضمن ذلك اليوم الأخير عرض مسرحيتين بعنوان «عاشقين ترابك- الحلال».
تناقش مسرحية «الحلال» قضية التطرف الفكرى من خلال معالجة درامية حوارية بين أصحاب الفكر المتطرف، وأصحاب الفكر المعتدل تنتهى بغلبة الفكر المعتدل الذي يعبر عن رأى الغالبية العظمى بحكم فطرتهم التي تميل إلى الاعتدال والتوسط، أما مسرحية «عاشقين ترابك» فتحتوى على عدد من المشاهد تسقط وتهاجم فترة حكم الإخوان، كما تركز على رؤية الشباب للأوضاع المستقبلية.

من جانبه أكد اللواء طارق عطية، مساعد الوزير لقطاع الإعلام والعلاقات، أن العرض يأتى في إطار إيمان وزارة الداخلية بأهمية الفن في تشكيل الوعى وترسيخ قيم الوطنية والانتماء، مشيراً إلى أهمية استثمار القوة الناعمة المتمثلة في الفن والثقافة في المواجهات الفكرية وتصحيح المفاهيم المغلوطة لكشف زيف ادعاءات أصحاب الفكر المتطرف.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق