أخبار عاجلة
وزير النقل: 700 مليون جنيه استثمارات الطرق -

رئيسة «القومي للمرأة» تفتتح البرنامج التدريبي للراغبات في الترشح بـ«المحليات»

رئيسة «القومي للمرأة» تفتتح البرنامج التدريبي للراغبات في الترشح بـ«المحليات»
رئيسة «القومي للمرأة» تفتتح البرنامج التدريبي للراغبات في الترشح بـ«المحليات»

افتتحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الخميس، البرنامج التدريبي للسيدات الراغبات في الترشح لانتخابات المجالس المحلية بمشاركة ١٦٠ سيدة من محافظتي القاهرة والجيزة.

ورحبت «مرسي» بالسيدات المشاركات وعبرت عن سعادتها وفخرها بهن لأنهن دائمًا يؤكدن أن المرأة تستطيع، ووجهت مجموعة رسائل لهن من حيث ضرورة اقتناص الفرصة التي أتاحها الدستور للمرأة في شغل ربع مقاعد المجالس المحلية، مطالبة المرأة التي لديها قاعدة شعبية على الأرض ولها مجتمع يساندها ولديها رسالة للمجتمع المحلي أن تتقدم للانتخابات.

وأشارت إلى أن المجلس أرسل رؤيته في قانون الإدارة المحلية، مشددة على أنه بدون وجود عمل ودور للمرأة على أرض الواقع فلن تتحقق أي استفادة من القانون.

وتمنت رئيس المجلس أن تحصل المرأة على نصف مقاعد الشباب لتصل نسبة المرأة إلى ما يفوق الـ٣٧ % مما سوف يساهم بشكل كبير في تحسين صورة مصر في المحافل الدولية فيما يتعلق بالمشاركة السياسية للمرأة.

وطالبتهن بالعمل بروح الجماعة حتى نصل بأكبر عدد من النساء المشاركة في انتخابات المجالس المحلية القادمة، مضيفة أن دور المجلس خلال الفترة الأخيرة تمثل في النزول للقرى والنجوع في جميع محافظات الجمهورية لتوعية السيدات بأهمية دورها في المشاركة السياسية وخاصة في انتخابات المجالس المحلية وذلك من خلال اللقاءات التوعوية «اثبتى قوتك من حقك ربع مجلسك»، حيث وصلت عدد اللقاءات إلى ٧٨ لقاء في جميع المحافظات، فضلاً عن حملة طرق الأبواب بعنوان «بقوة ساندى بلدك»، حيث وصل عدد الزيارات الميدانية حتى الآن إلى ١٨ ألف زيارة بـ١٤٠ قرية ونجع لتوعية السيدات بأهمية دورها في دعم الاقتصاد المصري.

ووجهت «مرسي» الشكر إلى جميع مقررات فروع المجلس على عملهن الدؤوب في هذه الحملات بمحافظات مصر المختلفة، مؤكدة أن المجلس من خلال هذه الحملات وصل إلى المرأة في جميع القرى والنجوع للتواصل معها ومساندتها ومعرفه مشكلاتها والعمل على حلها.

كما وجهت الشكر إلى كل من المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير التنمية المحلية على جهودهم في الإعداد لانتخابات المجالس المحلية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل 3 من القاعدة بينهم قيادي بغارة أمريكية في مأرب
التالى رباط عنق أسود من فضلك