أخبار عاجلة

وزير البترول: نستكمل احتياجاتنا البترولية من السوق العالمي

وزير البترول: نستكمل احتياجاتنا البترولية من السوق العالمي
وزير البترول: نستكمل احتياجاتنا البترولية من السوق العالمي

نفى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وجود أي حديث مع الجانب السعودي حول اتفاق شركة «أرامكو» على هامش زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية.

وقال «الملا»، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمحافظة الفيوم، الخميس، إن هدف زيارته كان المشاركة في مؤتمر التعدين الذي يعقد كل عامين، مشيرا إلى أنه سيتم استضافته بالقاهرة عام 2018.

وأوضح أنه يتم استكمال احتياجات مصر من المنتجات البترولية من السوق العالمي، كما حدث في الشهرين الماضيين، مؤكدا صعوبة تحديد حجم دعم بصورة دقيقة للمنتجات البترولية في الوقت الحالي، حيث كان سعر الدولار مع بداية التعويم 13 جنيهًا، بينما يزيد حاليا عن 16 جنيهًا.

وحول دفع جانب من مستحقات الشريك الأجنبي، قال «الملا»: إنه «لم يتم بعد تحديد حجم الدفعة التي سيتم دفعها»، متوقعا أن يتم الدفع خلال فترة قريبة بعد تحديد قيمتها مع «المالية» والبنك المركزي.

وعن برنامج طرح شركات البترول بالبورصة، قال «الملا»: إنه «تم تحديد الشركات، ولكن موعد الطرح ستختاره شركة بي آي كابيتال لتحديد التوقيت؟»، مشيرا إلى طرح مزايدة عالمية لاستخراج الذهب في النصف الأول من العام المقبل.

وحول تدبير احتياجات النقد الأجنبي للاستيراد، قال «الملا»: إنه «يتم تدبير العملة من البنوك الوطنية بسعر اليوم، طبقا لأسعار السوق».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فؤاد زكريا: الجماعات الإسلامية تفرض على المرأة أشد أنواع العبودية (1)
التالى رباط عنق أسود من فضلك