أخبار عاجلة

صدمة روسية للعملاق البافاري..عودة تركية رائعة..وميسي القاتل في أبرز أرقام أربعاء دوري الأبطال

اختتمت مساء الأربعاء، مباريات الجولة الخامسة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث لعبت 8 مباريات في 4 مجموعات (من المجموعة A لل مجموعة D).

في المجموعة A تبادل أرسنال وباريس سان جيرمان صدارة المجموعة، واصبح الفريق الفرنسي بحاجة لإنتصار في المرحلة الأخيرة لضمان البقاء على القمة والتأهل كمتصدر لدور ال16. اما المجموعة B فشهدت سيناريو معقد بعد سيطرة التعادل على مباراتي المجموعة خلال الجولة الخامسة، ليستمر بنفيكا في صدارة المجموعة بالمشاركة مع نابولي برصيد 8 نقاط، وخلفهم بيشكتاش بفارق نقطة، ولتصبح الجولة الأخيرة هي ما ستحدد مصير المجموعة. وفي المجموعة C حسم برشلونة قمة المجموعة بينما تأهل مانشستر سيتي كثاني للمجموعة بعد تعادله مع بوروسيا مونشنجلادباخ الذي سيتحول إلى الدوري الأوروبي لضمانه المركز الثالث. وجاءت المجموعة D بنتيجة مفاجأة مع سقوط بايرن ميونخ امام روستوف الروسي، ليحسم فوز اتلتيكو مدريد على ايندهوفن قمة المجموعة للفريق الأسباني، ويتأهل بايرن ميونخ ثانيًا برفقة الفريق المدريدي الأحمر.

في السياق التالي سنستعرض أبرز الأحداث والأرقام التي حدثت في مباريات يوم الأربعاء للجولة الخامسة من دوري مجموعات دوري أبطال اوروبا.

1- مفاجأة روسية صادمة للعملاق البافاري:

أبرز احداث مباريات الجولة الخامسة من دوري مجموعات دوري أبطال اوروبا

كان كل تفكير فريق بايرن ميونخ يتركز في مباراة الجولة الأخيرة وصعوبة الوضع في المجموعة مع تفوق اتلتيكو مدريد ب3 نقاط يكفلون له صدارة المجموعة، فبايرن سيستضيف الفريق الأسباني في مواجهة لا تحتمل سوى نتيجة الفوز.
بايرن تلقى صدمة غير متوقعة في الجولة الخامسة عندما سقط في فخ فريق روستوف الروسي في روسيا بنتيجة 3-2، النتيجة التي انهت كل امال واحلام وحسابات صدارة المجموعة لبايرن ميونخ واحتلاله المركز الثاني بشكل شبه مؤكد ليقع في دور ال16 مع متصدر احد المجموعات الأخرى.

هزيمة بايرن دونت الإنتصار الأول لفريق روستوف الروسي في دوري المجموعات لدوري أبطال اوروبا، البطولة التي يشارك بها الفريق الروسي لأول مرة في تاريخه، كذلك هذه هي ثاني هزيمة لبايرن في دور المجموعات (بعد هزيمة اتلتيكو)، حدث لم يتكرر في دور المجموعات منذ دوري أبطال موسم 2009- 2010.

2- عودة درامية في فودافون أرينا

أبرز احداث مباريات الجولة الخامسة من دوري مجموعات دوري أبطال اوروبا

معقل بطل الدوري التركي الموسم الماضي، بشكتاش استقبل بطل الدوري البرتغالي بنفيكا في مباراة هامة ومصيرية تحدد بشكل كبير المتأهل لدور ال16 والراحل على بطولة الدوري الأوروبي.

المباراة لم تسير ابدًا بما اراده اصحاب الأرض، فتفوق الضيوف بثلاثية نظيفة مع نهاية الشوط الأول لتكون المباراة نظريًا منتهية لمصلحة الفريق البرتغالي الذي كان في الطريق لضمان التأهل إلى دور ال16 مع نتيجة الفوز.
اصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني وقدموا عودة ملحمية بتسجيلهم هدف مبكر ثم هدفين في اخر 10 دقائق من زمن المباراة ليجبروا الضيوف على الخروج بنتيجة التعادل ويحافظ الفريق التركي على اماله في التأهل لدور ال16 في حال تحقيقه للفوز في الجولة القادمة ضد دينامو كييف في أوكرانيا، وبغض النظر عن نتيجة الطرفين الأخرين (بنفيكا ونابولي).

بشكتاش اصبح اول فريق تركي يتفادى الخسارة على الرغم من تأخره بنتيجة 3-0 في المباراة في مختلف البطولات الأوروبية، ليدون الفريق اسمه في سجل لا يتضمن سوى 5 اسماء سبق وان حققت ما حققه الأتراك في عهد دوري الأبطال (فيردر بريمن، ديبورتيفو لاكورونيا، ليفربول، ليل، أندرلخت).

3- أتلتيكو 100%، وجريزمان يدون اسمه في تاريخ النادي

أبرز احداث مباريات الجولة الخامسة من دوري مجموعات دوري أبطال اوروبا

على الرغم ان نتيجة التعادل كانت ستكفل له ضمان صدارة المجموعة إلا ان اتلتيكو مدريد قدم مباراة قوية ضد ضيفه بي اس في ايندهوفن الهولندي، ونجح الفريق الأسباني في تحقيق الإنتصار بنتيجة 2-0 ليحسم قمة المجموعة نهائيًا وقبل جولة من نهاية دور المجموعات.

اتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي حقق 5 انتصارات من 5 جولات بنسبة 100% من بين 32 فريق مشاركين في دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

انجاز اتلتيكو استثنائي، فهذا الرقم لم يسبق وان حققه الفريق في اي نسخة سابقة لدوري الأبطال من النسخ التي شارك بها (6 نسخ سابقة).

بينما واصل المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان تألقه مع فريقه الأسباني وسجل هدف من الهدفين ليرفع إجمالي اهدافه في دوري الأبطال إلى 12، معادلًا الرقم القياسي لـ لويس أراجونيس كأفضل هداف لأتلتيكو مدريد في تاريخ البطولة الأوروبية الأكبر (بمختلف مسمياتها .. الكأس الأوروبية او دوري الأبطال).

4- ميسي القاتل، ونيمار على بعد خطوة من رقم قياسي مميز

أبرز احداث مباريات الجولة الخامسة من دوري مجموعات دوري أبطال اوروبا

سجل ليونيل ميسي هدفين ليقود برشلونة لفوز على حساب سيلتيك الإسكتلندي في عقر داره بنتيجة 2-0، وليضمن برشلونة صدارة المجموعة.

ميسي رفع رصيده التهديفي في دور المجموعات إلى 9 أهداف متصدرًا قائمة هدافين البطولة وعلى بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي التهديفي في دور المجموعات (11 في موسم 15/16، مسجل بأسم كريستيانو رونالدو).
ميسي كذلك يمتلك احصائية مرعبة للخصوم، فدقة تسجيل الأرجنتيني الرهيب في دوري الأبطال هذا الموسم هي 90%، حيث ان اللاعب سدد 10 تسديدات على المرمى، سجل منها 9، ويمتلك متوسط مساهمة في التهديف قياسًا لدقائق اللعب في البطولة هذا الموسم بمعدل المساهمة في هدف كل 32.7 دقيقة (ميسي سجل 9 وصنع 2 في 360 دقيقة لعب)

البرازيلي نيمار هو الأخر حظى بإنجاز رائع في هذه الجولة، فاللاعب تسبب في صناعة الهدف الأول ليرفع إجمالي تمريراته الحاسمة هذا الموسم في دوري الأبطال إلى 7، وهو الرقم القياسي المسجل في المسابقة بأسم 6 لاعبين من اشهر واهم اللاعبين في عالم كرة القدم امثال زيدان، تشافي، لامبارد وراين جيجز. وبات نيمار على بعد تمريرة حاسمة واحدة فقط لكسر هذا الرقم ووضع رقم خاص بأسم البرازيلي الموهوب.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مؤسس «ائتلاف الأسرة المصرية»: 150 فتوى بأحقية الأب في استضافة أبنائه
التالى رباط عنق أسود من فضلك