أخبار عاجلة
سفارة أمريكية مزيفة عملت في غانا لمدة عشر سنوات -
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -

نادي الطيران يطلب تدخل السيسي بعد قرار تأجيل مهرجان «البالون»

نادي الطيران يطلب تدخل السيسي بعد قرار تأجيل مهرجان «البالون»
نادي الطيران يطلب تدخل السيسي بعد قرار تأجيل مهرجان «البالون»

أرسل مهندس طيار محمد سمير عبدالرؤوف، رئيس مجلس إدارة نادي الطيران المصري، الخميس، مذكرة للرئيس عبدالفتاح السيسي طالبًا تدخل الدولة فورًا لإنقاذ سمعة مصر عالميًا بعد قرار وزارة الطيران بتأجيل مهرجان البالون الدولي الأول، والذي من المقرر أن ينطلق بالأقصر خلال الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل بمشاركة نحو 23 دولة.

وقال «عبدالرؤوف» إن مثل هذا القرار الذي وصفه بـ«غير المدروس وغير المبرر» يمثل فضيحة عالمية لمصر أمام المحافل الدولية المتخصصة في الطيران، كما أنه يضعف من حركة السياحة إلى القاهرة وهو أمر لايقبله أي مصري عن وطنه.

وأوضح أن وزارة الطيران المدني عللت التأجيل بعدم توافر مطالب معايير السلامة الجوية، وأن مثل هذا الكلام غير دقيق ولاتتوفر به الصحة، حيث أن معايير السلامة الجوية مرتبطة بنوع المعدة وصلاحيتها وسريان رخصة قائد المعدة وكل ذلك متوفر ويحق لكافة الجهات المعنية التفتيش عليه للتأكد من صلاحيته قبل الإقلاع, مشيرًا إلى أنه «إذا إفترضنا صحة مارددته وزارة الطيران المدني فإنه لا يجوز التأجيل قبل التفتيش والتأكد من توافر معايير السلامة الجوية على المعدات المشاركة».

وأكد رئيس المجلس، في المذكرة، أن «نادي الطيران المصري قد حصل على جميع الموافقات المتعلقة بهذا المهرجان ومنها القوات المسلحة ووزارتي الطيران والسياحة ومحافظة الأقصر، كما حصلنا على كافة الموافقات الأمنية المتعلقة بالمهرجان».

وتابع: «نتيجة لهذه الموافقات فقد بدأنا الإعداد منذ عام كامل مضي لهذا المهرجان وتم تعيين الألماني ماتيوس رنييه وهو المصنف الثاني عالميًا بالاتحاد الدولي للطيران مديرًا للمهرجان وأحد مسؤولي السلامة المصنفين دوليًا للإشراف على متطلبات السلامة بالمهرجان، كما وصل البالون المشارك إلى قرية البضائع لمصر للطيران وتم حجز غرف الإقامة للوافدين بفندق سونستا الأقصر».

واختتم المذكرة بالقول: «إننا نلجأ إلى رئيس الجمهورية قائدنا للحفاظ على سمعة وطننا الذي نتشرف بالانتماء إليه ونحن على يقين أنه سيتدخل فورًا لوقف مثل هذا القرار غير المبرر وغير المسؤول».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك